الأربعاء، ٢٧ مارس ٢٠١٣

  المشكلة 
المشكله انهم عارفين ان ابراهيم عيسى شتم الشيخ الشعراوي وطعن في ابو هريرة رضي الله عنه وطعن في الحجاب واتهرب من الضرايب .. بس بيحبوه علشان ضد الرئيس والاخوان.

2- المشكله انهم عارفين ان باسم يوسف قليل الادب وسافل وبيبوظ أخلاق الأجيال الصغيرة اللي طالعه دي كلها وغلط فى سيدنا عثمان رضي الله عنه وسمى اللي قتلوه ثوار .. بس بيحبوه علشان ضد الرئيس والاخوان .


3- المشكله انهم عارفين ان لميس وعمرو أديب والجلاد والابراشي والدمرداش وسيد علي والسيد البدوي وعمرو موسى وسامح عاشور والزند وحسين عبدالغني وعبدالمجيد محمود فلول .. بس بيحبوهم علشان ضد الرئيس والاخوان .

4- المشكله انهم عارفين ان حازم عبدالعظيم بلطجى وبيرمى طوب وأحمد دومة صايع وسباب دين ويوسف الحسيني شيوعي ودمه تقيل وغلط في صلاح الدين .. بس بيحبوهم علشان ضد الرئيس والاخوان.

5-المشكله انهم عارفين ان ساويرس حرامى ومتهرب من 14 مليار جنيه ضرايب وان الكنيسه مش متراقب على فلوسها وكانت مع مبارك لاخر يوم قبل ما يسقط .. بس بيحبوهم علشان ضد الرئيس والاخوان.

6-المشكلة انهم عارفين ان صحاب القنوات الفضائيه كلهم رجال أعمال حرامية وكانوا جزء من نظام مبارك وضد الثورة من الاول للاخر .. بس بيتفرجوا على قنواتهم عشان ضد الرئيس والاخوان.

7- المشكله انهم عارفين ان انا مش اخوان ومش شيخ ولا حتى مربي دقني بس بيضايقو مني وبيعملولي بلوك وريموف عشان هما ضد الرئيس والاخوان :D

اهدأو يا ساده .. فبغضكم للاخوان أعماكم عن حب الوطن ... !!! :))

الراجل ده بيدى جامد عشان جامد ماخادش :)))
تجيش تمسكنا أعصااام ؟

أهو ده لو بقى رئيس هاينيم المعارضة من المغرب :)

فضيحة مدوية للقضاء، ووصمة عار للفاسدين بالقضاء:
كيف لمحكمة تحكم بغرضها السياسي؟، وتضرب بالدستور وقوانينه الملزم لها على وجهه ولا تحترمه، فكيف للمصريين أن يحترموا أحكام قضائهم ويثقون بها بعد اليوم؟، إنها فضيحة تستحق المحاسبة والا سيموت القضاء المصري بلا رجعة، لقد حكمت المحكمة دون نصاً وضد الدستور بعودة النائب العام السابق، ليس رغبة في إحقاق الحق، وإنما رغبة في بقاء الفاسد في منصبه الذى يحمى الفاسدين أيضاً في مناصبهم.
إن هذا الحكم يبين كم أعداء الثورة والرئيس، وليدرك المصريين مدى محاربة الرئيس من النظام السابق، وأن الثورة المضادة كل يوم يظهر لها أشخاص وجهات في تبادل لأدوار، وأن استمرار الثورة ونجاحها يتوقف على وعى وتضحيات مستمرة حتى القضاء على الثورة المضادة، وعلى كل الحكم درجة أولى وسيلغى بالتأكيد بعد الطعن عليه، لأنها تجاوزت في اختصاصها، لان قرار الرئيس سليم دستورياً ولا يجوز لأى محكمة الغائه، هي محاولة فاشلة تؤكد أن القضاء المصري يحتاج للتطهير، فكل يوم يثبت عدم نزاهته ويتخذ مواقف سياسية في أحكامه، فتوقفوا عن التغني بنزاهة القضاء، فلم يجد لغالبيته ما يستحق هذا التغني، وينتظر المصريين تطهير هذا القضاء من فاسديه ليعود له هيبته وليثق فيه الشعب ليكون حكما عدلاً بينهم.
د.سرحان سليمان

الثلاثاء، ٢٦ مارس ٢٠١٣

مافيا نخنوخ تسقط
نخنوع يعمل مع مخابرات دولية ضد مصر 

"الشعب" تقتحم حقل ألغام "نخنوخ" .. زعيم مافيا الحزب الوطني ..المخابرات العسكرية تؤكد عمالته لأجهزة عالمية                                                      


كتب: مرسي الأدهم                                                                            

التسجيل الرسمي لوقائع تهديد الشاهد الرئيسي في قضية نخنوخ بالقتل.. ثم رشوة 10 مليون جنيه                                                                                         

بعد تأكيد المخابرات العسكرية علاقات نخنوخ بمخابرات عدة دول نكشف:

أسرار علاقة نخنوخ بأجهزة مخابرات عالمية على رأسها إسرائيل               

  النائب العام يوافق على تسجيل عرض عصابة نخنوخ عشرة مليون جنيه على شوكت لتغيير شهادته                                                                                  


سلسلة مطاردات وتهديدات بالقتل كانت «الشعب» -ممثلة في كاتب هذه السطور- شاهدة عليها، وعاشت كثيرا من وقائعها خلال الشهور الثلاثة الماضية، أفضت إلى تأجيل محاكمة «صبري نخنوخ» زعيم المافيا السرية للحزب الوطني التي أسسها حبيب العادلي وجمال مبارك وأحمد عز -لثلاثة شهور متتالية: منذ 3 يناير الماضي حتى 4 مارس الحالي- موعد إدلاء الشاهد الخطير (صابر شوكت) شهادته أمام محاكمة جنايات الإسكندرية.


واليوم، تنفرد «الشعب» بكشف خبايا هذه المطاردات والتهديدات بالقتل والزيارة التي أجريت إلى منزل السيد السفير محمد رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية، ثم مكالمته الهاتفية معنا؛ إذ أخبرنا أنه كلم وزير الداخلية وأرسل إليه خطابا رسميا لحماية «صابر شوكت»، وكيف أدار «شوكت» أصعب لحظات حياته التي كان مهددًا فيها بالقتل، وأوهم الجميع بأنه سيشهد لصالح «نخنوخ» وسيبرئه؛ ما دفعهم إلى أن يجلسوا معه ليعرضوا عليه «10 ملايين جنيه» رشوة مقابل صمته ووقف محاولة قتله، وهم لا يعلمون أنه أخذ إذن النائب العام نفسه بالتسجيل لهذه الرشاوى.


فمنذ 2 أكتوبر الماضي؛ حين انفردت «الشعب» في 7 حلقات، بكشف أسرار المافيا السرية للحزب الوطني بزعامة الشقي «صبري نخنوخ» وحبيب العادلي وجمال مبارك وأحمد عز التي أسسوها لتنفيذ ملف التوريث بالدرجة الأولى، وتزوير الانتخابات، ثم حين قامت الثورة، نفذت هذه المافيا «الثورة المضادة» ونفذت الجرائم التي شهدتها مصر في ماسبيرو ومحمد محمود وغيرهما -وهو ما انفردت «الشعب» بنشره منذ 2 أكتوبر الماضى. وهى موجودة على موقع الشعب الإلكتروني- حتى أعلنت محكمة جنايات الإسكندرية استدعاء الشاهد الخطير «صابر شوكت» مدير تحرير «أخبار اليوم»، الذي خص «الشعب» بكشف أسرارها؛ حدثت أمور خطيرة كثيرة تسببت بتأجيل هذه المحاكمة ثلاث مرات متتالية منذ 3 يناير حتى الأسبوع الماضي.


ردًّا على ما نشرته «الشعب».. اختراق نخنوخ لوسائل الإعلام
«الشعب» تنفرد اليوم بكشف هذه الكواليس لأول مرة


يقول محاورنا «صابر شوكت»: «منذ أن نشرت (الشعب)، في 3 أكتوبر، أسرار هذه المافيا، حدثت وقائع تأكدت منها أن لشبكة (مافيا نخنوخ) أتباعا يخترقون المؤسسات الصحفية، فاضطررت إلى إبلاغ النيابة العامة في البلاغ رقم 2341 بولاق فى 6 أكتوبر الماضي، ما ثبت من أن المدعو (سامي نخنوخ) شقيق صبري نخنوخ، يطوف على المؤسسات الصحفية والفضائيات بأموال لإغراء البعض بكتابة موضوعات وبرامج فى الفضائيات لكسب التعاطف الشعبى فى قضيه شقيقه وللهجوم على ما نشرته «الشعب» وللحد من آثاره، وكان أخطرها ما يحيط بعملى. فأبلغ العميد (أيمن جودة) مأمور بولاق، وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين؛ لخطورة البلاغ الشديدة. وقبل 3 يناير الماضي (موعد شهادتي)، زارني بمكتبى زميل صحفي وسألني فجأة: (ماذا ستقول فى محاكمة نخنوخ؟)، فأخبرته أنى سأقول الحق.. سأقول كل ما نشرته «الشعب» فى 7 حلقات من أول عمليات المافيا لقتل الثوار فى ماسبيرو ومحمد محمود والعباسية، وقبلها أحداث كنيسة القديسين بالإسكندرية وأحداث كنسيتى إمبابة ومحاولة إحراق مصنع صقر الحربى، إلى أن بلغنا (عبد المجيد محمود) النائب العام السابق الذى حفظ البلاغ فى ثلاجته ولم يفعل شيئا ووفر الحماية اللا قانونية لنخنوخ. وقد قدمنا إليه هذه المستندات مرتين، وكنا معا ونحن نقدمها له. وهو بذلك الشريك الأساسى فى كل جرائم قتل الثوار، ثم ذهابنا بملف مافيا نخنوخ إلى المخابرات العسكرية التى أكدت كل حرف كتبناه فى (أسرار اليوم) بعد الثورة مباشرة، بل أكدت لنا أن نخنوخ يعمل لحساب عدة دول أجنبية، بل أن مخابرات عدة دول تستخدمه، وأكدت أن نخنوخ وأعوانه الطلقاء لا بد من القصاص منهم.


عقب هذا اللقاء مباشرة، بدأت التهديدات بالقتل الصريح تأتينى لمنعى من الإدلاء بالشهادة. وفى بداية يناير الماضى، طًلبت للشهادة فى محكمة جنايات الإسكندرية. وبعدها مباشرة، فوجئت بأعوان (صبرى نخنوخ) فى منطقة (بولاق أبو العلا) الذين يديرهم حتى الآن المسجل خطر (أيمن طه)، يرسلون رسائل تهديد مباشر وصريح لى بالقتل لو ذهبت للشهادة. ووصلت التهديدات إلى مرحلة الاتفاق على تنفيذ القتل وتحديد الموعد، وهو ما عملت به من رجال أستعين بهم لكشف مافيا نخنوخ.


وهنا، طلبت حمايتي ولم أذهب للشهادة، فأُجّلت الجلسة، وقد تقابلنا معا مع السيد السفير محمد رفاعة الطهطاوى رئيس الديوان بمنزله، وشرحنا له الأمر، وأدرك مدى خطورته، فتفضل مشكورا بالاتصال بك وأبلغك أنه تحدث مع وزير الداخلية وأرسل إليه خطابا رسميا من رئاسة الجمهورية لحمايتي وتخصيص حراسة لي.

وفى أول فبراير الماضي، حدثني المقدم (حازم الخولي) من مكتب وزير الداخلية لتجهيز حراسة مرافقة لى، ثم تحدث معى اللواء (سيد شفيق) مدير المباحث الجنائية بالداخلية، وأخبرنى أن الحراسة جاهزة وتضم (ضابطين من مكافحة الإرهاب الدولى وفردى أمن)، ثم بعد ذلك بساعات اتصل بى اللواء (ناصر العبد) مدير مباحث الإسكندرية ليخبرنى أن المحكمة ستصدر فى صباح 3 فبراير قرارا بتأجيل الاستماع لشهادتى لمدة شهر».

«الشعب»: ما سبب التأجيل بعد توفير الحماية لك؟

شوكت: لقد أبلغتهم بمعلومات مؤكدة عرفتها؛ أن أعوان نخنوخ أرسلوا منذ أول فبراير أكثر من 300 فرد مسلح من المسجلين خطرا من مناطق ماسبيرو وعين شمس وحلوان لمحاصرة المحكمة وتهريب صبرى نخنوخ، وتأكدت لوزارة الداخلية صحة معلوماتي، فجرى تأجيل المحاكمة.

أيمن طه عضو مجلس الشعب عن حزب ساويرس زور بطاقة رقم قومى ومسجل خطر ويقود عمليات قتل شوكت

«الشعب»: وماذا فعل أعوان نخنوخ بعد تأجيل المحاكمة؟ وما أسباب عدولهم عن تنفيذ محاولتهم لقتلك؟
شوكت: تأكدت بيقين من تهديدات القتل والمتابعة والرصد اليومية لى عبر أعوانى المندسين فى شبكة نخنوخ، وأن أمر اغتيالى جد لا تهريج، وأن متابعتى تتم من على باب جريدة «أخبار اليوم» بشارع الصحافة على مدار اليوم، حتى إنهم صورونى صورا حديثة، وأصبحت فى أيدى من سينفذ.


ومع تصاعد الأحداث، جاءنى شخص من أعوانى فى شبكة نخنوخ يبلغنى أن صورتى الحديثة أصبحت عندهم، وأنهم اتخذوا قرارهم بالتخلص منى قبل الإدلاء بشهادتى، وأن الذى أصدر هذا الأمر هو أحد أعوان نخنوخ اسمه أيمن طه، وهو عضو بمجلس الشعب السابق، ورغم أنه مسجل خطرا، زوّر بطاقة رقم قومى ليخفى جرائمه، ودخل بالتزوير مجلس الشعب السابق بعد الثورة عن حزب نجيب ساويرس!!، وأنه سمع بأذنه أن من سيقتلنى سيكون من أتباع نخنوخ بالجيزة يدعى «كوارشى» ويدير كباريه فندق شهير على نيل العجوزة مع (عماد) شقيق صبرى نخنوخ. وحينئذ، ذهبنا معا فى العاشرة مساء إلى منزل السفير الطهطاوى رئيس الديوان وأصدر قراره بتخصيص حراسة لى.

شوكت يطلق الشائعات بأنه سيشهد لصالح نخنوخ فيعرضون عليه الرشوة

«الشعب»: ذكرت فى حواراتك السابقة لـ«الشعب» أن الكثيرين في الداخلية متورطون مع نخنوخ؛ فكيف إذن ستتم حمايتك؟

شوكت: وهذا ما أؤكده دائما، ولدى كل ما يثبت ذلك. ومع ذلك، ومع شعوري بانشغال الداخلية وانهيار الأمن وعدم قدرتهم على حماية أي شيء حتى حماية أنفسهم؛ قررت حماية نفسي بطريقتي.

«الشعب»: ماذا فعلت في ظل تصاعد التهديد بقتلك؟

شوكت: مع يقينى أن أعوان نخنوخ الذين يلتقون (أيمن طه) المسجل خطرا حتى الآن داخل مكتبى، أطلقت شائعات (عاصرتها «الشعب») بأننى خائف على نفسى، وأن البلد وأن البلد لا تستحق وأن الأخوان خربوها، وأننى سأشهد لصالح نخنوخ فى المحاكمة، وأننى سأخرج نخنوخ من السجن، وأننى لا يهمنى حبس نخنوخ، وأن الإخوان أخطر من نخنوخ، وأن مبارك لا بد أن يرجع ليحكم مصر.


وبالفعل، وصلت الرسالة وفوجئت بعد فترة بمكالمة من مدير عام مسئول فى مقر عملى -وأنا فى دهشة وذهول- يطلب منى أن أجلس مع بعض أعوان نخنوخ لإخراجه من السجن وتغيير شاهدتى لصالحه!، ويقول إن هذا البلد لا يساوى منى المغامرة بحياتى من أجلها!، وإن نخنوخ رجل طيب!، بل قال المدير العام إنه ذهب إلى قصر نخنوخ عدة مرات، وهو رجل خير ومحترم، ومحتاج إلىّ لمساعدته فى الخروج من أزمته، وإنه مستعد لكل طلباتى، وإن صديقا لنخنوخ اسمه (طلعت شركسى) -وهو رجل أعمال مصرى يحمل الجنسية الأمريكية وقصره بالكنج مريوط بجوار قصر نخنوخ- هو الذى سيلتقينى مع شقيق نخنوخ (سامى).


وطلب اللقاء فى اليوم التالى بمكتبه، فتهربت منه يومين بحجة انشغالى، ثم توجهت فى اليوم التالى لمقابلة السيد المستشار النائب العام (طلعت إبراهيم)، وبعد أن قابلته قابلت المستشار (حسن ياسين) النائب العام المساعد، وحررنا محضرا رسميا يتضمن هذا البلاغ، وطلب الموافقة على التسجيل القانونى لهذه الإغراءات بالرشوة لإثبات الأدلة على هذه العصابة.


وتقدمت ببلاغ رقم 348 بلاغات النائب العام، أشّر عليه النائب العام لنيابة الاستئناف بالموافقة، ثم أصبح الطريق ممهدا أمامى لاستقبال (عربى عبادى) يوم الخميس آخر يناير، وجلس معى بمكتبى فى انتظار مجىء صديقه (طلعت شركسى) وهو أحد أصدقاء صبرى نخنوخ المقربين، وحين جاء طلبوا النزول بمكان عام لنتحدث فيه، وفوجئت به يقول لى إننا سنذهب إلى مطار القاهرة لاستقبال شقيقه القادم من بيروت، ثم حكى لى فى الطريق عن علاقاته الخاصة بنخنوخ، وأنه صاحب أفضال عليه، وأنه أنقذه من موت مؤكد وحل له مشكلته مع زوجته!، رغم أن طلعت هذا -كما قال لى- صديق شخصى لحبيب العدلى وزير الداخلية وبدر القاضى، وأنهما كانا ضيفين دائمين فى قصره، إلا أنه عندما طلب الحماية طلبها من نخنوخ ولم يطلبها من حبيب العادلى؛ لذلك فهو يسعى إلى رد (جمايل) نخنوخ عليه ومستعد لجميع طلباتى.


ثم قال لى طلعت شركسى إنه بعد العمليات الكثيرة التى نفذها نخنوخ وشعوره بتضييق الخناق عليه من المخابرات العسكرية (بعد بلاغنا إلى المخابرات العسكرية فى أكتوبر 2011) هرّب طلعت نخنوخ إلى بيروت واستضافه فى قصره عدة شهور حتى تهدأ الأحوال، ثم عاد إلى مصر لتنفيذ مهمة 24 أغسطس مع (محمد أبو حامد وساويرس) التى قبض عليه قبل تنفيذها بساعات.


ولغرابة الأمر -وهو يستقبل شقيقه- تبين أن شقيقه محام جاء إلى مصر هاربا من لبنان بسبب قضية غسيل أموال لرجل أعمال مصرى من فلول النظام السابق كان بصحبته، وضُبط فى بيروت واستطاع هو الهروب إلى القاهرة، وكان رد طلعت شركسى هو: (لو أن نخنوخ بره السكن دلوقتى هيخلص القضية)؛ لصداقته الشخصية مع وزير داخلية لبنان. وهنا زادت المفاوضات لإغرائى، وأنه لا بد من إخراج نخنوخ من السجن ليحل لهم كل المشكلات الخاصة بهم وكل المشكلات الأخرى، فأخبرته: وما المطلوب منى؟، فقال لى: (إنت اللى كتبت ودخلته السجن، وإنت الوحيد اللى تقدر تغير شهادتك وتخرجه فورًا من السجن).


قلت له: هغامر بكل مستقبلى الصحفى وأكذب كل ما كتبته عن نخنوخ؟!
قال لى: (هنعوضك إن شاء الله مليون جنيه).
قلت له: ولا عشرة مليون يساوى مستقبلى وتاريخى الصحفى.
قال: (عشرة مليون.. إحنا موافقين).
وهنا قال لى العربى عبادى: (متنساش حلاوتى)!!، ثم كلم طلعت شركسى شخصا آخر فى التليفون تبين لى أنه سامى نخنوخ، وقال له: (إنه معى وإننا سنجلس نتصافى فى مكان عام، وإننا متفقون)، وذهبنا إلى كافتيريا (دايت) بمدينة نصر، وهناك جاء سامى نخنوخ ومعه عشرات من المسجلين خطرا، وغامرت وجلست معهم، وأخبره بالاتفاق، وتظاهرت بالموافقة وقالوا: (هنروح للمعلم فى السجن لنخبره وننفذ الاتفاق).
وفى اليوم التالى، جاءنى عربى عبادى وجلس معى طول اليوم فى انتظار عودتهم من الإسكندرية، وأخبرنى أنهم عائدون متأخرين، ويبدو أنهم لن يأتوا اليوم، فذهبت فى اليوم التالى حررت إثبات حالة فى محضر بكل ما جرى بقسم البساتين لإحالته إلى النيابة للتصرف. وقد جلس العربى معى. وأنا أؤكد له أنى سأذهب إلى المحكمة للشهادة لصالح نخنوخ؛ لأنى مقتنع بأنه أفضل من الموجودين فى الحكم. وكان السبب وراء كل هذا هو حماية نفسى من مخططاتهم لقتلى.
ثم ذهبت إلى المحكمة يوم 4 ماس. وفى بداية الجلسة قدمت إلى هيئة المحكمة صورة من البلاغ الرسمى للنائب العام الذى يحوى التهديد بالقتل والإغراء بالرشوة الذى سُجّل، وطلبت من هيئة المحكمة الاحتفاظ بهذه المذكرة حتى نهاية الجلسة، وأدليت بشهادتى كاملة بكل جرائم نخنوخ التى نشرتها «الشعب» منذ 2 أكتوبر الماضى على 7 حلقات. وقبل نهاية شهادتى التى استمرت 3.30 ساعات متصلة، صرخ سامى نخنوخ شقيق صبرى نخنوخ أنه يريد أن يقول شيئا هاما للمحكمة، وهو محاولة الشاهد ابتزازهم وطلب رشوة مليون جنيه لتغيير شاهدته.
وهنا ضحكت وحمدت الله وطلبت من هيئة المحكمة أن تقرأ المستند الذى قدمته لها فى أول الجلسة، وهو البلاغ الذى قدمته إلى النائب العام الذى يثبت العرض المقدم من أتباع نخنوخ لرشوتى وتغيير شهادتى مقابل عشرة ملايين جنيه، فأسقط فى يدهم جميعا.

«الشعب»: سؤال أخير.. أكدت لك المخابرات العسكرية المصرية أنها تأكد لها أن نخنوخ يعمل لحساب مخابرات دول أجنبية عدة.. هل نستطيع أن نحددها؟

شوكت: هذا بالفعل ما أكدوه لى فى أكتوبر 2011، وما تؤكده كل الجرائم التى ارتكبها نخنوخ بعد سقوط عصابة مبارك المخلوع؛ فقد استعانت به مخابرات عديدة لتدبير الثورة المضادة وإحراق مصر فى أحداث ماسبيرو ومحمد محمود وغيرهما، وتنفيذ تهديد المخلوع مبارك: (أنا أو الفوضى). وعلى رأس أجهزة المخابرات هذه مخابرات الدول التى كان مبارك يشكل لها حليفا استراتيجيا وخسرت الكثير بعد خلعه، ومنها (المخابرات الإسرائيلية). وستكشف الأيام القادمة كثيرا من المفاجآت يشيب لهولها الولدان، بعد ضم التحقيقات التى أجراها المستشار (محمود الحفناوى) وبعد توفير الحماية التى طلبناها مرارا لأكثر من خمسة وعشرين شاهدًا ضد جرائم مافيا نخنوخ والحزب الوطنى.
NN

تطبيق الحد الأقصى لرواتب العاملين بوزارة الموارد المائية والري

 انتصارا لإرادة الثورة قرر الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري، أن يكون الحد الأقصى لإجمالي ما يتقاضاه قيادات الوزارة أو المؤقتين والمستشارون والمساعدون والخبراء الوطنيون والمتعاقد معهم بصفة مؤقتة أو العاملون بأي صفة أخرى بالوزارة وعلى أي باب من أبواب الموازنة 50 ألف جنيه.

وطالب الوزير فى قراره جميع العاملين بجهات وقطاعات وهيئات ومركز البحوث بالوزارة تقديم إقرار طبقاً للصيغة المرفقة وموقعاً بصحة ما ورد فيه من قيمة ما يتقاضاه ومصادره ونوعياته والمستندات الدالة على ذلك، مع تحديد المبالغ الزائدة عن الحد الأقصى للدخل والواردة بالقرار.

وكلف بهاء الدين الوحدة الحسابية بإدارة الحسابات بتلقي الإقرارات من العاملين بجهات الوزارة والذين يتعدى دخلهم الحد الأقصى المذكور بالقرار ومراجعتها، بما هو مقيد بدفاتر الوزارة واستلام المبالغ الزائدة عن الحد الأقصى طبقا للقرارات المقدمة من العاملين وتحصيل غرامة التأخير في حالة عدم رد المبالغ الزائدة عن الحد الأقصى وتوريدها في موعد أقصاه 10 أيام من استلامها بالحساب المفتوح في البنك المركزي المصري.

وأمر الوزير بإعداد ملف لكل حالة تتعدى الحد الأقصى للأجور، ومعاقبة كل من يمتنع عن تقديم الإقرار في الميعاد المحدد لذلك أو عدم رد المبالغ الزائدة عن الحد الأقصى بغرامة لا تقل عن 25% ولا تتجاوز 100% مما حصل عليه من دخول بالزيادة عن الحد الأقصى.


الرئيس: العودة للوراء دونها الرقاب..وأنا أول هذه الرقاب.. ومن يستخدم "مولوتوف" سأكسر رقبته

قال الرئيس محمد مرسي الليلة، إن أحدًا لن يستطيع أن يعوق مسيرتنا سواء بالداخل أو الخارج لأننا نمتلك إرادتنا، داعيًا المصريين ألا يصدقوا "الكلام الفارغ" عن انهيار الاقتصاد أو انهيار الأمن.
وخاطب الرئيس جمعًا من الجالية المصرية في الدوحة، على هامش مشاركته في القمة العربية، قائلًا: لا تفتكروا أن الـ10 أو الـ15 فردًا الذين "يولعون كاوتشوك" هم مصر.

واستطرد الرئيس: لا أتعامل في هذه المرحلة إلا بالقانون، حتى لا يقال علينا بعد زمن أننا عملنا ثورة دموية.

وقال: "هناك عدو من الخارج وهناك شيطان في الداخل يعبث بالنفوس بسوء نية وبضيق صدر وقلة حيلة محاولًا تحقيق منفعة خاصة.. كل هذا طبيعي لكن ماهي نسبته"، إلا أن الرئيس دعا إلى عدم الاستهانة لأن "جراب الحاوي مليان يمد إيده مرة يطلع حمامة ومرة يطلع ثعبان".

وحذَّر الرئيس من أنه لاعودة إلى الوراء، وأن العودة للوراء دونها الرقاب "وأنا أول هذه الرقاب"، وشدد على أن من يستخدم مولوتوف سأكسر رقبته.

وتوقع الرئيس أن يكون لدى مصر برلمان منتخب بحلول نهاية العام وربما قبل ذلك في أكتوبر.


بوابة الأهرام

بن جاسم: مصر هى الشقيقة الكبري وبها تنهض الأمة العربية - See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/113627.html#sthash.pSyFpEon.dpuf

مصر هى الشقيقة الكبري وبها تنهض الأمة العربية 

بن جاسم 
 


أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني أن مصر هى الشقيقة الكبري واذا نهضت تنهض الأمة العربية.
وقال بن جاسم، فى مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للجامعة العربية ان قطر

 تحترم مصر وشعبها وتقدر دورها لان مصر كبيرة وهى التى تقود العرب -
جاسم الشائعات التى يطلقها البعض بأن قطر تريد شراء مصر ، مؤكدا أن مصر أكبر من أن تشتريها قطر ,ونفي بن
 غيرها، مشيرا إلى أن الدوحة تدعم مطالب الشعوبوتقدر مصر وتحترم تطلعاتها  
وأشار إلى أن هناك من يرغب فى بث هذه الشائعات مثل شراء قطر للاهرامات
وتأجير قناة السويس وغير ذلك، نافيا أن تكون قطر قد عرضت مثل هكذا شراء أو
 تأجير
، مؤكدا ان الشأن المصري شأن خاص وليس لنا علاقة به، وقطر تتعامل مع حكومات وليس أشخاص  
وكشف انه على علم بأن هناك أموالا طائلة ذهبت إلى مصر لعدد من وسائل الاعلام لشن  حملة علي العلاقات المصريةا لقطرية وضد الدوحة، مؤكدا أن قطر لم تفعل جرما


قطر  وأضاف أن قدمت الدعم لدول الربيع العربي دون النظر إلى من يحكمها بعد التغيير، مشيرا إلى ان الدوحة قدمت الدعم لمصر مثلا أثناء حكم العسكر وليس حكم قدمت
 


أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني أن مصر هى الشقيقة الكبري واذا نهضت تنهض الأمة العربية.
وقال بن جاسم، فى مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي بعد ختام القمة العربية بالدوحة، إن قطر تحترم مصر وشعبها وتقدر دورها لان مصر كبيرة وهى التى تقود العرب.
ونفى بن جاسم الشائعات التى يطلقها البعض بأن قطر تريد شراء مصر ، مؤكدا أن مصر أكبر من أن تشتريها قطر أو غيرها، مشيرا إلى أن الدوحة تدعم مطالب الشعوب وتحترم تطلعاتها.
وأشار إلى أن هناك من يرغب فى بث هذه الشائعات مثل شراء قطر للاهرامات وتأجير قناة السويس وغير ذلك، نافيا أن تكون قطر قد عرضت مثل هكذا شراء أو تأجير، مؤكدا ان الشأن المصري شأن خاص وليس لنا علاقة به، وقطر تتعامل مع حكومات وليس أشخاص.
وكشف أنه على علم بأن هناك أموالا طائلة ذهبت إلى مصر لعدد من وسائل الاعلام لشن حملة على العلاقات القطرية المصرية وضد الدوحة، مؤكدا أن قطر لم تفعل جرما فى مصر.
وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني إن الدوحة لديها وجهة نظر فى دعم دول التغيير، مشيرا إلى هذه الدول كانت قبل التغيير بينها وبين قطر علاقات غير قوية نتيجة لاعتقاد قيادات هذه الدول وقتها أن الدوحة تريد أخذ دور أكبر من حجمها، وهذا غير صحيح لان الدوحة تريد دول عربية قوية ذات كرامة ومن هنا كان هذا التغيير وأن كانت قطر لم تدع إلى هذه الثورات ولكنها بدأت نتيجة لظروف هذه الدول وتسلط ورغبة قياداتها فى توريث الحكم.
وأضاف أن قطر قدمت الدعم لدول الربيع العربي دون النظر إلى من يحكمها بعد التغيير، مشيرا إلى ان الدوحة قدمت الدعم لمصر مثلا أثناء حكم العسكر وليس حكم الاخوان المسلمين.
من جانبه، قدم الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي بصفته مواطنا مصريا الشكر لرئيس وزراء قطر على تصريحاته بخصوص مصر.
وحول التغيير فى الجامعة العربية لتواكب التغيير فى دول الربيع العربي، قال العربي إنه يؤمن بأن أى منظمة فى العالم لا تقوم على شعوب وانما على أنظمة دول، مشيرا إلى أن التغيير فى الجامعة العربية قد ظهر فى إعادة تشكيل الامانة العامة للجامعة العربية من أجل تحسين الدور.
وحول الأزمة فى سوريا وفرص الحل السياسي ، أكد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي أن الحل السياسي فى سوريا سيتم بناء على وثيقة مؤتمر جنيف .
وأشار إلى ضرورة إقامة مؤتمر دولي لإعادة إعمار سوريا التى تم تدميرها عبر هذه الأزمة التى استمرت قرابة سنتين وأكثر، مضيفا أنه تم الاشارة فى القمة إلى الأوضاع الاقتصادية التى تعد الاهم فى المشهد الحالي.
وحول الاصلاح فى جامعة الدول العربية والذى تم مناقشته فى القمة، أشار العربي إلى أن القضية الليبية والسورية تعد أول إصلاح فى الجامعة العربية حيث تم العمل على كسر القيود القانونية التى تعرقل الحقوق والواجبات ومنها إستلام المعارضة السورية لمقعد سوريا فى الجامعة العربية.
ورفض العربي أن تكون تصريحاته بشأن فتح الباب أمام المساعدات ومنها العسكرية للجيش الحر والمعارضة السورية قد تغلق الباب أمام الحل السياسي، مشددا على ضرورة الحل السياسي للازمة السورية مع وجود توازن فى القوة بين النظام والمعارضة .
وقال العربي إن الفشل فى احتواء الأزمة السورية هو مجلس الامن لانه الوحيد الذى يستطيع أن يضغط على النظام، مشيرا إلى أنه كانت هناك مبادرات وافق عليها النظام السوري ولكن لم تحقق النجاح المطلوب.
من جانبه قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني إن حق الدفاع عن النفس مكفول طبقا للقوانين الدولية ، وأول من بدء بالعنف والقتل هو الرئيس السوري بشار الأسد حيث قتل شعبه ودمر بلاده، مؤكدا أن الشعب السوري يستحق أكثر مما قدم حتى الان.
وقال جاسم إن قطر قبل أن تترأس القمة وهي تعمل على تحقيق مطالب الشعب السوري وتقف بجانبه، وتقدم العديد من المبادرات لحل الأزمة السورية قبل أن تتفاقم ولكن النظام لا يريد حل.
وأضاف أن العلاقات بين النظام السوري وقطر كانت قوية قبل إندلاع الأزمة ولكن هذه العلاقات لن تستمر على حساب الشعب السوري الذى تربطه بقطر وشعبها علاقات كبيرة أيضا.
وأوضح أن هناك جرائم إنسانية ارتكبت بحق الشعب السوري ويجب محاسبة كل من قام بها وخطط لها محاسبة قانونية، والنظام السوري إنتهك كل المواثيق الدولية بحق شعبه. وقال إن ما يجري الان فى سوريا جرم وحرب بمعني الكلمة".
وردا على سؤال هل تم مناقشة تسليح المعارضة السورية، رفض رئيس الوزراء القطري الافصاح عن إى مبادرات فى هذا الشأن.وقال إن كل ما تم مناقشته يهدف إلى نصر الشعب السوري.
وحول تسليم السفارات السورية فى البلدان العربية بعد أن قامت قطر مؤخرا بذلك وكذلك بعد تسلم المعارضة مقعد سوريا فى الجامعة، أكد رئيس الوزراء القطري إن الموقف العربي واضح وكل الدول العربية موقفها واضح ومسألة تسليم السفارات فهو قرار سيادي لكل دولة .
وبشأن العلاقات العراقية القطرية وتسليم المطلوبين من العراقيين قال جاسم " إن قطر تكن كل الاحترام والتقدير لحكومة وشعب العراق، ومسألة تسليم المطلوبين فهو موضوع كبير ولا يوجد ضرر ممن يتواجد من العراقيين المطلوبين فى الأراضي القطرية على العراق وحكومته وهذا شرط الاقامة فى قطر.
وحول الاصلاح فى قطر والدعوة إلى الانتخابات البرلمانية التى إطلقها أمير دولة قطر، أكد جاسم أن الاصلاح فى قطر مستمر وسيستمر وسمو الأمير دائما ومنذ توليه السلطة فى البلاد وهو يدعو ويعمل على تحقيق الاصلاح والتطور فى كافة المجالات
- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/113627.html#sthash.pSyFpEon.dpuf
أصدر حزب الوسط، بيانًا بشان تصريحات رئيس الحزب أبو العلا ماضي والتي تناقلتها بعض وسائل الإعلام على أنه يهاجم فيها جهاز المخابرات.
وقال الحزب في بيان له، مساء الثلاثاء: " تم اجتزاء تصريحات ماضي،لتوحي وكأنها تصف وضعًا قائمًا وإظهارها وكأنها اتهام موجه لواحد من أجهزة الدولة المشهود لها بالوطنية".
وأكد الوسط، أنه يعتز بأجهزة الدولة المصرية التي يعتبرها من ركائزها ومن ضمنها جهاز المخابرات العامة.
وشدد على ضرورة إبقاء كافة الأجهزة السيادية من جيش وشرطة ومخابرات وقضاء وغير ذلك، بعيدًا عن التجاذب السياسي.
وأوضح الحزب، أن المهندس أبو العلا ماضي في حديثه الذي اجتزأه الإعلام؛ "هو استشهاد بما كان يفعله النظام السابق من استغلال لأجهزة الدولة لتشكيل عصابات من البلطجية، وأن ما نعاني منه الآن ما هو إلا آثار هذا الماضي البغيض الذي لن يعود".
كما شدد الحزب على وسائل الإعلام أن تترفع ا عن اقتطاع عبارات من سياقها بغرض التشويش السياسي، واستخدامها في معارك طواحين الهواء – على حد قوله.
كانت صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، تناولت تصريحات للمهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، أكد فيها أن جهاز المخابرات العامة في عهد مبارك أنشأ تنظيما مكونا من 3 آلاف بلطجي، ثم تم تسليمهم إلى جهاز أمن الدولة في السنوات السبع الأخيرة لحكمه.

- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/113629.html#sthash.zjd2PwIP.dpuf
أصدر حزب الوسط، بيانًا بشان تصريحات رئيس الحزب أبو العلا ماضي والتي تناقلتها بعض وسائل الإعلام على أنه يهاجم فيها جهاز المخابرات.
وقال الحزب في بيان له، مساء الثلاثاء: " تم اجتزاء تصريحات ماضي،لتوحي وكأنها تصف وضعًا قائمًا وإظهارها وكأنها اتهام موجه لواحد من أجهزة الدولة المشهود لها بالوطنية".
وأكد الوسط، أنه يعتز بأجهزة الدولة المصرية التي يعتبرها من ركائزها ومن ضمنها جهاز المخابرات العامة.
وشدد على ضرورة إبقاء كافة الأجهزة السيادية من جيش وشرطة ومخابرات وقضاء وغير ذلك، بعيدًا عن التجاذب السياسي.
وأوضح الحزب، أن المهندس أبو العلا ماضي في حديثه الذي اجتزأه الإعلام؛ "هو استشهاد بما كان يفعله النظام السابق من استغلال لأجهزة الدولة لتشكيل عصابات من البلطجية، وأن ما نعاني منه الآن ما هو إلا آثار هذا الماضي البغيض الذي لن يعود".
كما شدد الحزب على وسائل الإعلام أن تترفع ا عن اقتطاع عبارات من سياقها بغرض التشويش السياسي، واستخدامها في معارك طواحين الهواء – على حد قوله.
كانت صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، تناولت تصريحات للمهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، أكد فيها أن جهاز المخابرات العامة في عهد مبارك أنشأ تنظيما مكونا من 3 آلاف بلطجي، ثم تم تسليمهم إلى جهاز أمن الدولة في السنوات السبع الأخيرة لحكمه.
- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/113629.html#sthash.zjd2PwIP.dpuf
لوسط يبرأ ماضي من تصريحات " المخابرات"
كد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني أن مصر هى الشقيقة الكبري واذا نهضت تنهض الأمة العربية.
وقال بن جاسم، فى مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي بعد ختام القمة العربية بالدوحة، إن قطر تحترم مصر وشعبها وتقدر دورها لان مصر كبيرة وهى التى تقود العرب.
ونفى بن جاسم الشائعات التى يطلقها البعض بأن قطر تريد شراء مصر ، مؤكدا أن مصر أكبر من أن تشتريها قطر أو غيرها، مشيرا إلى أن الدوحة تدعم مطالب الشعوب وتحترم تطلعاتها.
وأشار إلى أن هناك من يرغب فى بث هذه الشائعات مثل شراء قطر للاهرامات وتأجير قناة السويس وغير ذلك، نافيا أن تكون قطر قد عرضت مثل هكذا شراء أو تأجير، مؤكدا ان الشأن المصري شأن خاص وليس لنا علاقة به، وقطر تتعامل مع حكومات وليس أشخاص.
وكشف أنه على علم بأن هناك أموالا طائلة ذهبت إلى مصر لعدد من وسائل الاعلام لشن حملة على العلاقات القطرية المصرية وضد الدوحة، مؤكدا أن قطر لم تفعل جرما فى مصر.
وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني إن الدوحة لديها وجهة نظر فى دعم دول التغيير، مشيرا إلى هذه الدول كانت قبل التغيير بينها وبين قطر علاقات غير قوية نتيجة لاعتقاد قيادات هذه الدول وقتها أن الدوحة تريد أخذ دور أكبر من حجمها، وهذا غير صحيح لان الدوحة تريد دول عربية قوية ذات كرامة ومن هنا كان هذا التغيير وأن كانت قطر لم تدع إلى هذه الثورات ولكنها بدأت نتيجة لظروف هذه الدول وتسلط ورغبة قياداتها فى توريث الحكم.
وأضاف أن قطر قدمت الدعم لدول الربيع العربي دون النظر إلى من يحكمها بعد التغيير، مشيرا إلى ان الدوحة قدمت الدعم لمصر مثلا أثناء حكم العسكر وليس حكم الاخوان المسلمين.
من جانبه، قدم الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي بصفته مواطنا مصريا الشكر لرئيس وزراء قطر على تصريحاته بخصوص مصر.
وحول التغيير فى الجامعة العربية لتواكب التغيير فى دول الربيع العربي، قال العربي إنه يؤمن بأن أى منظمة فى العالم لا تقوم على شعوب وانما على أنظمة دول، مشيرا إلى أن التغيير فى الجامعة العربية قد ظهر فى إعادة تشكيل الامانة العامة للجامعة العربية من أجل تحسين الدور.
وحول الأزمة فى سوريا وفرص الحل السياسي ، أكد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي أن الحل السياسي فى سوريا سيتم بناء على وثيقة مؤتمر جنيف .
وأشار إلى ضرورة إقامة مؤتمر دولي لإعادة إعمار سوريا التى تم تدميرها عبر هذه الأزمة التى استمرت قرابة سنتين وأكثر، مضيفا أنه تم الاشارة فى القمة إلى الأوضاع الاقتصادية التى تعد الاهم فى المشهد الحالي.
وحول الاصلاح فى جامعة الدول العربية والذى تم مناقشته فى القمة، أشار العربي إلى أن القضية الليبية والسورية تعد أول إصلاح فى الجامعة العربية حيث تم العمل على كسر القيود القانونية التى تعرقل الحقوق والواجبات ومنها إستلام المعارضة السورية لمقعد سوريا فى الجامعة العربية.
ورفض العربي أن تكون تصريحاته بشأن فتح الباب أمام المساعدات ومنها العسكرية للجيش الحر والمعارضة السورية قد تغلق الباب أمام الحل السياسي، مشددا على ضرورة الحل السياسي للازمة السورية مع وجود توازن فى القوة بين النظام والمعارضة .
وقال العربي إن الفشل فى احتواء الأزمة السورية هو مجلس الامن لانه الوحيد الذى يستطيع أن يضغط على النظام، مشيرا إلى أنه كانت هناك مبادرات وافق عليها النظام السوري ولكن لم تحقق النجاح المطلوب.
من جانبه قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني إن حق الدفاع عن النفس مكفول طبقا للقوانين الدولية ، وأول من بدء بالعنف والقتل هو الرئيس السوري بشار الأسد حيث قتل شعبه ودمر بلاده، مؤكدا أن الشعب السوري يستحق أكثر مما قدم حتى الان.
وقال جاسم إن قطر قبل أن تترأس القمة وهي تعمل على تحقيق مطالب الشعب السوري وتقف بجانبه، وتقدم العديد من المبادرات لحل الأزمة السورية قبل أن تتفاقم ولكن النظام لا يريد حل.
وأضاف أن العلاقات بين النظام السوري وقطر كانت قوية قبل إندلاع الأزمة ولكن هذه العلاقات لن تستمر على حساب الشعب السوري الذى تربطه بقطر وشعبها علاقات كبيرة أيضا.
وأوضح أن هناك جرائم إنسانية ارتكبت بحق الشعب السوري ويجب محاسبة كل من قام بها وخطط لها محاسبة قانونية، والنظام السوري إنتهك كل المواثيق الدولية بحق شعبه. وقال إن ما يجري الان فى سوريا جرم وحرب بمعني الكلمة".
وردا على سؤال هل تم مناقشة تسليح المعارضة السورية، رفض رئيس الوزراء القطري الافصاح عن إى مبادرات فى هذا الشأن.وقال إن كل ما تم مناقشته يهدف إلى نصر الشعب السوري.
وحول تسليم السفارات السورية فى البلدان العربية بعد أن قامت قطر مؤخرا بذلك وكذلك بعد تسلم المعارضة مقعد سوريا فى الجامعة، أكد رئيس الوزراء القطري إن الموقف العربي واضح وكل الدول العربية موقفها واضح ومسألة تسليم السفارات فهو قرار سيادي لكل دولة .
وبشأن العلاقات العراقية القطرية وتسليم المطلوبين من العراقيين قال جاسم " إن قطر تكن كل الاحترام والتقدير لحكومة وشعب العراق، ومسألة تسليم المطلوبين فهو موضوع كبير ولا يوجد ضرر ممن يتواجد من العراقيين المطلوبين فى الأراضي القطرية على العراق وحكومته وهذا شرط الاقامة فى قطر.
وحول الاصلاح فى قطر والدعوة إلى الانتخابات البرلمانية التى إطلقها أمير دولة قطر، أكد جاسم أن الاصلاح فى قطر مستمر وسيستمر وسمو الأمير دائما ومنذ توليه السلطة فى البلاد وهو يدعو ويعمل على تحقيق الاصلاح والتطور فى كافة المجالات.

- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/113627.html#sthash.pSyFpEon.dpuf
أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني أن مصر هى الشقيقة الكبري واذا نهضت تنهض الأمة العربية.
وقال بن جاسم، فى مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي بعد ختام القمة العربية بالدوحة، إن قطر تحترم مصر وشعبها وتقدر دورها لان مصر كبيرة وهى التى تقود العرب.
ونفى بن جاسم الشائعات التى يطلقها البعض بأن قطر تريد شراء مصر ، مؤكدا أن مصر أكبر من أن تشتريها قطر أو غيرها، مشيرا إلى أن الدوحة تدعم مطالب الشعوب وتحترم تطلعاتها.
وأشار إلى أن هناك من يرغب فى بث هذه الشائعات مثل شراء قطر للاهرامات وتأجير قناة السويس وغير ذلك، نافيا أن تكون قطر قد عرضت مثل هكذا شراء أو تأجير، مؤكدا ان الشأن المصري شأن خاص وليس لنا علاقة به، وقطر تتعامل مع حكومات وليس أشخاص.
وكشف أنه على علم بأن هناك أموالا طائلة ذهبت إلى مصر لعدد من وسائل الاعلام لشن حملة على العلاقات القطرية المصرية وضد الدوحة، مؤكدا أن قطر لم تفعل جرما فى مصر.
وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني إن الدوحة لديها وجهة نظر فى دعم دول التغيير، مشيرا إلى هذه الدول كانت قبل التغيير بينها وبين قطر علاقات غير قوية نتيجة لاعتقاد قيادات هذه الدول وقتها أن الدوحة تريد أخذ دور أكبر من حجمها، وهذا غير صحيح لان الدوحة تريد دول عربية قوية ذات كرامة ومن هنا كان هذا التغيير وأن كانت قطر لم تدع إلى هذه الثورات ولكنها بدأت نتيجة لظروف هذه الدول وتسلط ورغبة قياداتها فى توريث الحكم.
وأضاف أن قطر قدمت الدعم لدول الربيع العربي دون النظر إلى من يحكمها بعد التغيير، مشيرا إلى ان الدوحة قدمت الدعم لمصر مثلا أثناء حكم العسكر وليس حكم الاخوان المسلمين.
من جانبه، قدم الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي بصفته مواطنا مصريا الشكر لرئيس وزراء قطر على تصريحاته بخصوص مصر.
وحول التغيير فى الجامعة العربية لتواكب التغيير فى دول الربيع العربي، قال العربي إنه يؤمن بأن أى منظمة فى العالم لا تقوم على شعوب وانما على أنظمة دول، مشيرا إلى أن التغيير فى الجامعة العربية قد ظهر فى إعادة تشكيل الامانة العامة للجامعة العربية من أجل تحسين الدور.
وحول الأزمة فى سوريا وفرص الحل السياسي ، أكد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي أن الحل السياسي فى سوريا سيتم بناء على وثيقة مؤتمر جنيف .
وأشار إلى ضرورة إقامة مؤتمر دولي لإعادة إعمار سوريا التى تم تدميرها عبر هذه الأزمة التى استمرت قرابة سنتين وأكثر، مضيفا أنه تم الاشارة فى القمة إلى الأوضاع الاقتصادية التى تعد الاهم فى المشهد الحالي.
وحول الاصلاح فى جامعة الدول العربية والذى تم مناقشته فى القمة، أشار العربي إلى أن القضية الليبية والسورية تعد أول إصلاح فى الجامعة العربية حيث تم العمل على كسر القيود القانونية التى تعرقل الحقوق والواجبات ومنها إستلام المعارضة السورية لمقعد سوريا فى الجامعة العربية.
ورفض العربي أن تكون تصريحاته بشأن فتح الباب أمام المساعدات ومنها العسكرية للجيش الحر والمعارضة السورية قد تغلق الباب أمام الحل السياسي، مشددا على ضرورة الحل السياسي للازمة السورية مع وجود توازن فى القوة بين النظام والمعارضة .
وقال العربي إن الفشل فى احتواء الأزمة السورية هو مجلس الامن لانه الوحيد الذى يستطيع أن يضغط على النظام، مشيرا إلى أنه كانت هناك مبادرات وافق عليها النظام السوري ولكن لم تحقق النجاح المطلوب.
من جانبه قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني إن حق الدفاع عن النفس مكفول طبقا للقوانين الدولية ، وأول من بدء بالعنف والقتل هو الرئيس السوري بشار الأسد حيث قتل شعبه ودمر بلاده، مؤكدا أن الشعب السوري يستحق أكثر مما قدم حتى الان.
وقال جاسم إن قطر قبل أن تترأس القمة وهي تعمل على تحقيق مطالب الشعب السوري وتقف بجانبه، وتقدم العديد من المبادرات لحل الأزمة السورية قبل أن تتفاقم ولكن النظام لا يريد حل.
وأضاف أن العلاقات بين النظام السوري وقطر كانت قوية قبل إندلاع الأزمة ولكن هذه العلاقات لن تستمر على حساب الشعب السوري الذى تربطه بقطر وشعبها علاقات كبيرة أيضا.
وأوضح أن هناك جرائم إنسانية ارتكبت بحق الشعب السوري ويجب محاسبة كل من قام بها وخطط لها محاسبة قانونية، والنظام السوري إنتهك كل المواثيق الدولية بحق شعبه. وقال إن ما يجري الان فى سوريا جرم وحرب بمعني الكلمة".
وردا على سؤال هل تم مناقشة تسليح المعارضة السورية، رفض رئيس الوزراء القطري الافصاح عن إى مبادرات فى هذا الشأن.وقال إن كل ما تم مناقشته يهدف إلى نصر الشعب السوري.
وحول تسليم السفارات السورية فى البلدان العربية بعد أن قامت قطر مؤخرا بذلك وكذلك بعد تسلم المعارضة مقعد سوريا فى الجامعة، أكد رئيس الوزراء القطري إن الموقف العربي واضح وكل الدول العربية موقفها واضح ومسألة تسليم السفارات فهو قرار سيادي لكل دولة .
وبشأن العلاقات العراقية القطرية وتسليم المطلوبين من العراقيين قال جاسم " إن قطر تكن كل الاحترام والتقدير لحكومة وشعب العراق، ومسألة تسليم المطلوبين فهو موضوع كبير ولا يوجد ضرر ممن يتواجد من العراقيين المطلوبين فى الأراضي القطرية على العراق وحكومته وهذا شرط الاقامة فى قطر.
وحول الاصلاح فى قطر والدعوة إلى الانتخابات البرلمانية التى إطلقها أمير دولة قطر، أكد جاسم أن الاصلاح فى قطر مستمر وسيستمر وسمو الأمير دائما ومنذ توليه السلطة فى البلاد وهو يدعو ويعمل على تحقيق الاصلاح والتطور فى كافة المجالات
- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/113627.html#sthash.pSyFpEon.dpuf
أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني أن مصر هى الشقيقة الكبري واذا نهضت تنهض الأمة العربية.
وقال بن جاسم، فى مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي بعد ختام القمة العربية بالدوحة، إن قطر تحترم مصر وشعبها وتقدر دورها لان مصر كبيرة وهى التى تقود العرب.
ونفى بن جاسم الشائعات التى يطلقها البعض بأن قطر تريد شراء مصر ، مؤكدا أن مصر أكبر من أن تشتريها قطر أو غيرها، مشيرا إلى أن الدوحة تدعم مطالب الشعوب وتحترم تطلعاتها.
وأشار إلى أن هناك من يرغب فى بث هذه الشائعات مثل شراء قطر للاهرامات وتأجير قناة السويس وغير ذلك، نافيا أن تكون قطر قد عرضت مثل هكذا شراء أو تأجير، مؤكدا ان الشأن المصري شأن خاص وليس لنا علاقة به، وقطر تتعامل مع حكومات وليس أشخاص.
وكشف أنه على علم بأن هناك أموالا طائلة ذهبت إلى مصر لعدد من وسائل الاعلام لشن حملة على العلاقات القطرية المصرية وضد الدوحة، مؤكدا أن قطر لم تفعل جرما فى مصر.
وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني إن الدوحة لديها وجهة نظر فى دعم دول التغيير، مشيرا إلى هذه الدول كانت قبل التغيير بينها وبين قطر علاقات غير قوية نتيجة لاعتقاد قيادات هذه الدول وقتها أن الدوحة تريد أخذ دور أكبر من حجمها، وهذا غير صحيح لان الدوحة تريد دول عربية قوية ذات كرامة ومن هنا كان هذا التغيير وأن كانت قطر لم تدع إلى هذه الثورات ولكنها بدأت نتيجة لظروف هذه الدول وتسلط ورغبة قياداتها فى توريث الحكم.
وأضاف أن قطر قدمت الدعم لدول الربيع العربي دون النظر إلى من يحكمها بعد التغيير، مشيرا إلى ان الدوحة قدمت الدعم لمصر مثلا أثناء حكم العسكر وليس حكم الاخوان المسلمين.
من جانبه، قدم الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي بصفته مواطنا مصريا الشكر لرئيس وزراء قطر على تصريحاته بخصوص مصر.
وحول التغيير فى الجامعة العربية لتواكب التغيير فى دول الربيع العربي، قال العربي إنه يؤمن بأن أى منظمة فى العالم لا تقوم على شعوب وانما على أنظمة دول، مشيرا إلى أن التغيير فى الجامعة العربية قد ظهر فى إعادة تشكيل الامانة العامة للجامعة العربية من أجل تحسين الدور.
وحول الأزمة فى سوريا وفرص الحل السياسي ، أكد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي أن الحل السياسي فى سوريا سيتم بناء على وثيقة مؤتمر جنيف .
وأشار إلى ضرورة إقامة مؤتمر دولي لإعادة إعمار سوريا التى تم تدميرها عبر هذه الأزمة التى استمرت قرابة سنتين وأكثر، مضيفا أنه تم الاشارة فى القمة إلى الأوضاع الاقتصادية التى تعد الاهم فى المشهد الحالي.
وحول الاصلاح فى جامعة الدول العربية والذى تم مناقشته فى القمة، أشار العربي إلى أن القضية الليبية والسورية تعد أول إصلاح فى الجامعة العربية حيث تم العمل على كسر القيود القانونية التى تعرقل الحقوق والواجبات ومنها إستلام المعارضة السورية لمقعد سوريا فى الجامعة العربية.
ورفض العربي أن تكون تصريحاته بشأن فتح الباب أمام المساعدات ومنها العسكرية للجيش الحر والمعارضة السورية قد تغلق الباب أمام الحل السياسي، مشددا على ضرورة الحل السياسي للازمة السورية مع وجود توازن فى القوة بين النظام والمعارضة .
وقال العربي إن الفشل فى احتواء الأزمة السورية هو مجلس الامن لانه الوحيد الذى يستطيع أن يضغط على النظام، مشيرا إلى أنه كانت هناك مبادرات وافق عليها النظام السوري ولكن لم تحقق النجاح المطلوب.
من جانبه قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني إن حق الدفاع عن النفس مكفول طبقا للقوانين الدولية ، وأول من بدء بالعنف والقتل هو الرئيس السوري بشار الأسد حيث قتل شعبه ودمر بلاده، مؤكدا أن الشعب السوري يستحق أكثر مما قدم حتى الان.
وقال جاسم إن قطر قبل أن تترأس القمة وهي تعمل على تحقيق مطالب الشعب السوري وتقف بجانبه، وتقدم العديد من المبادرات لحل الأزمة السورية قبل أن تتفاقم ولكن النظام لا يريد حل.
وأضاف أن العلاقات بين النظام السوري وقطر كانت قوية قبل إندلاع الأزمة ولكن هذه العلاقات لن تستمر على حساب الشعب السوري الذى تربطه بقطر وشعبها علاقات كبيرة أيضا.
وأوضح أن هناك جرائم إنسانية ارتكبت بحق الشعب السوري ويجب محاسبة كل من قام بها وخطط لها محاسبة قانونية، والنظام السوري إنتهك كل المواثيق الدولية بحق شعبه. وقال إن ما يجري الان فى سوريا جرم وحرب بمعني الكلمة".
وردا على سؤال هل تم مناقشة تسليح المعارضة السورية، رفض رئيس الوزراء القطري الافصاح عن إى مبادرات فى هذا الشأن.وقال إن كل ما تم مناقشته يهدف إلى نصر الشعب السوري.
وحول تسليم السفارات السورية فى البلدان العربية بعد أن قامت قطر مؤخرا بذلك وكذلك بعد تسلم المعارضة مقعد سوريا فى الجامعة، أكد رئيس الوزراء القطري إن الموقف العربي واضح وكل الدول العربية موقفها واضح ومسألة تسليم السفارات فهو قرار سيادي لكل دولة .
وبشأن العلاقات العراقية القطرية وتسليم المطلوبين من العراقيين قال جاسم " إن قطر تكن كل الاحترام والتقدير لحكومة وشعب العراق، ومسألة تسليم المطلوبين فهو موضوع كبير ولا يوجد ضرر ممن يتواجد من العراقيين المطلوبين فى الأراضي القطرية على العراق وحكومته وهذا شرط الاقامة فى قطر.
وحول الاصلاح فى قطر والدعوة إلى الانتخابات البرلمانية التى إطلقها أمير دولة قطر، أكد جاسم أن الاصلاح فى قطر مستمر وسيستمر وسمو الأمير دائما ومنذ توليه السلطة فى البلاد وهو يدعو ويعمل على تحقيق الاصلاح والتطور فى كافة المجالات
- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/113627.html#sthash.pSyFpEon.dpuf
أصدر حزب الوسط، بيانًا بشان تصريحات رئيس الحزب أبو العلا ماضي والتي تناقلتها بعض وسائل الإعلام على أنه يهاجم فيها جهاز المخابرات.
وقال الحزب في بيان له، مساء الثلاثاء: " تم اجتزاء تصريحات ماضي،لتوحي وكأنها تصف وضعًا قائمًا وإظهارها وكأنها اتهام موجه لواحد من أجهزة الدولة المشهود لها بالوطنية".
وأكد الوسط، أنه يعتز بأجهزة الدولة المصرية التي يعتبرها من ركائزها ومن ضمنها جهاز المخابرات العامة.
وشدد على ضرورة إبقاء كافة الأجهزة السيادية من جيش وشرطة ومخابرات وقضاء وغير ذلك، بعيدًا عن التجاذب السياسي.
وأوضح الحزب، أن المهندس أبو العلا ماضي في حديثه الذي اجتزأه الإعلام؛ "هو استشهاد بما كان يفعله النظام السابق من استغلال لأجهزة الدولة لتشكيل عصابات من البلطجية، وأن ما نعاني منه الآن ما هو إلا آثار هذا الماضي البغيض الذي لن يعود".
كما شدد الحزب على وسائل الإعلام أن تترفع ا عن اقتطاع عبارات من سياقها بغرض التشويش السياسي، واستخدامها في معارك طواحين الهواء – على حد قوله.
كانت صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، تناولت تصريحات للمهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، أكد فيها أن جهاز المخابرات العامة في عهد مبارك أنشأ تنظيما مكونا من 3 آلاف بلطجي، ثم تم تسليمهم إلى جهاز أمن الدولة في السنوات السبع الأخيرة لحكمه.

- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/113629.html#sthash.zjd2PwIP.dpuf
أصدر حزب الوسط، بيانًا بشان تصريحات رئيس الحزب أبو العلا ماضي والتي تناقلتها بعض وسائل الإعلام على أنه يهاجم فيها جهاز المخابرات.
وقال الحزب في بيان له، مساء الثلاثاء: " تم اجتزاء تصريحات ماضي،لتوحي وكأنها تصف وضعًا قائمًا وإظهارها وكأنها اتهام موجه لواحد من أجهزة الدولة المشهود لها بالوطنية".
وأكد الوسط، أنه يعتز بأجهزة الدولة المصرية التي يعتبرها من ركائزها ومن ضمنها جهاز المخابرات العامة.
وشدد على ضرورة إبقاء كافة الأجهزة السيادية من جيش وشرطة ومخابرات وقضاء وغير ذلك، بعيدًا عن التجاذب السياسي.
وأوضح الحزب، أن المهندس أبو العلا ماضي في حديثه الذي اجتزأه الإعلام؛ "هو استشهاد بما كان يفعله النظام السابق من استغلال لأجهزة الدولة لتشكيل عصابات من البلطجية، وأن ما نعاني منه الآن ما هو إلا آثار هذا الماضي البغيض الذي لن يعود".
كما شدد الحزب على وسائل الإعلام أن تترفع ا عن اقتطاع عبارات من سياقها بغرض التشويش السياسي، واستخدامها في معارك طواحين الهواء – على حد قوله.
كانت صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، تناولت تصريحات للمهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، أكد فيها أن جهاز المخابرات العامة في عهد مبارك أنشأ تنظيما مكونا من 3 آلاف بلطجي، ثم تم تسليمهم إلى جهاز أمن الدولة في السنوات السبع الأخيرة لحكمه.

- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/113629.html#sthash.zjd2PwIP.dpuf
أصدر حزب الوسط، بيانًا بشان تصريحات رئيس الحزب أبو العلا ماضي والتي تناقلتها بعض وسائل الإعلام على أنه يهاجم فيها جهاز المخابرات.
وقال الحزب في بيان له، مساء الثلاثاء: " تم اجتزاء تصريحات ماضي،لتوحي وكأنها تصف وضعًا قائمًا وإظهارها وكأنها اتهام موجه لواحد من أجهزة الدولة المشهود لها بالوطنية".
وأكد الوسط، أنه يعتز بأجهزة الدولة المصرية التي يعتبرها من ركائزها ومن ضمنها جهاز المخابرات العامة.
وشدد على ضرورة إبقاء كافة الأجهزة السيادية من جيش وشرطة ومخابرات وقضاء وغير ذلك، بعيدًا عن التجاذب السياسي.
وأوضح الحزب، أن المهندس أبو العلا ماضي في حديثه الذي اجتزأه الإعلام؛ "هو استشهاد بما كان يفعله النظام السابق من استغلال لأجهزة الدولة لتشكيل عصابات من البلطجية، وأن ما نعاني منه الآن ما هو إلا آثار هذا الماضي البغيض الذي لن يعود".
كما شدد الحزب على وسائل الإعلام أن تترفع ا عن اقتطاع عبارات من سياقها بغرض التشويش السياسي، واستخدامها في معارك طواحين الهواء – على حد قوله.
كانت صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، تناولت تصريحات للمهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، أكد فيها أن جهاز المخابرات العامة في عهد مبارك أنشأ تنظيما مكونا من 3 آلاف بلطجي، ثم تم تسليمهم إلى جهاز أمن الدولة في السنوات السبع الأخيرة لحكمه.

- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/113629.html#sthash.zjd2PwIP.dpuf
ثالوث الفتنة ف مصر
ثالوث الفتنة
الثورة المضادة في مصر تتكون من مثلث له ثلاثة أضلاع متماسكة ومترابطة. إذا أردنا ضرب هذه الثورة المضادة وهزيمتها فينبغي فك هذا التحالف، وربما يتحقق هذا بضرب ضلع واحد فقط من أضلاعه الثلاثة ليتصدع ثالوث الفتنة وينهار الضلعان الباقيان.

الضلع الأول : سياسي ويتمثل في جبهة الإنقاذ الوطني وبعض نوادي القضاة وبعض القوى والائتلافات السياسية الصغيرة.
الضلع الثاني: مالي يقوم بتمويل هذا الثالوث ويجذب إليه روافد وأطرافا جديدة، ويقوم عليه بعض رجال أعمال نظام مبارك، ورموز الحزب الوطني المنحل، وبعض الدول العربية الحانقة على الثورات العربية والخائفة من تأثيراتها على أنظمتها وعروشها.
الضلع الثالث: القوة على الأرض ويقوده جيش من البلطجية (يقدره البعض بثلاثمائة ألف بلطجي) كان تحت إمرة وزارة الداخلية ثم انتقل إلى الحزب الوطني قبيل الثورة. يعاون هذا التنظيم جيوب فاسدة في الأجهزة الأمنية المختلفة.

التفصيل:
الضلع الأول حيوي للغاية ولا تقوم للثورة المضادة قائمة بدونه، إنه يمثل الغطاء السياسي الذي يعطي واجهة مقبولة إقليميا ودوليا، كما يوفر ستارا لعمل الماكينة الإعلامية الضخمة التي يوفرها الضلع المالي، والتي لا تستطيع أن تعمل بدون هذا الستار السياسي. هذا لا يعني أن الواجهة السياسية كلها متآمرة، بل بها وجوه وقوى صغيرة انضمت تحت جذب التسهيلات الهائلة، ووطأة كراهتها التاريخية للتيار الإسلامي، كما أنها تضم "أفرادا" وطنيين شرفاء غير منتبهين للصورة الكاملة التي يعملون تحت مظلتها.

الضلع المالي هو الذي يوفر مئات الملايين – وربما بضعة مليارات – شهريا، لتشغيل الآلة الإعلامية الجبارة المتمثلة في عشرات القنوات والصحف ومواقع الإنترنت (بعض مقدمي برامج التوك شو يتقاضون عشرات الملايين سنويا)، كما يوفر مبالغ مماثلة لتجييش البلطجية عبر شبكة من المقاولين ورموز الحزب الوطني المنحل. تقارير كثيرة منشورة في مواقع غربية تتحدث أيضا عن تمويل إقليمي فاعل لهذه الأنشطة الهدامة ولشراء ذمم شخصيات سياسية وإعلامية وفنية نافذة.

الضلع الثالث: تنظيم البلطجية الذي ضم إليه بعد الثورة عشرات الآلاف من الفقراء والمعوزين وأطفال الشوارع ليعطي صورة التظاهرات الشعبية عند اللزوم. هذا التنظيم جاهز للتحرك خلال ساعات من تلقيه الأوامر المركزية. وكان الحزب الوطني قد وضع تنظيم البلطجية تحت قيادته تحسبا لأي اضطرابات شعبية كانت تحذر منها بعض التقارير قبل الثورة، وكانت تتوقع أن تندلع بسببها "ثورة جياع"، وتصور النظام السابق أن تنظيما من البلطجية المدعومين بقوى أمنية كفيل بقمع تلك الثورة المحتملة. كثير من النشطاء والمراقبين في المحافظات المختلفة يشيرون إلى أن للتنظيم مفاتيح ورءوسا يتحكمون فيه عبر شبكة من المقاولين، ومدعومين بظهير أمني وتطمينات بأن بعض النيابات ستضمن الإفراج عن أفراد هذا التنظيم حال توقيفهم أو القبض عليهم ولو كانوا في حالة تلبس.

تفكيك الثالوث:
ينبغي أن يتم تجهيز خطط تفصيلية للتعامل مع كل ضلع من الأضلاع الثلاثة لفك هذا التحالف، خطط سياسية في المقام الأول.
ولعل أضعف هذه الأضلاع وأقربها للتفكيك والضرب هو الضلع السياسي. لقد تسربت أخبار كثيرة عن خلافات قائمة بالفعل في جبهة الإنقاذ، وفي بعض دوائر الإعلام المساند. ويظهر من هذه التسريبات أن الجناح اليساري هو أشدها حماسة للثورة المضادة (وربما بسبب عداوته الأشد للمشروع الإسلامي). إن محاولات جادة لجذب الشخصيات الواقعة في أطراف وهوامش هذا الضلع (كبعض رموز حزب الوفد وبعض الشخصيات الوطنية في حزب الدستور)، مع سياسات وقرارات رادعة لرموزه الأكثر تطرفا (وكثير منهم تلاحقهم بالفعل ملفات عديدة بين يدي النائب العام)، ستكون كفيلة بتصدع هذا الضلع وانهياره وزواله. إذا ارتفع الغطاء السياسي عن رءوس الفتنة، فإنهم سيجدون أنفسهم في العراء وسيعودون للانكماش والكمون والتربص من جديد.

ملاحظتان أخيرتان:
الأولى: ثالوث الفتنة له رءوس وله أدوات وأطراف. إن اللهث وراء الأدوات والأطراف لن يجدي شيئا، لأنها ستكون كالنبت السرطاني، إذا قضيت عليه سينبت غيره. هذه الأدوات مثل الصحفيين والإعلاميين والبلطجية، فهؤلاء كلهم مرتزقة إذا كشفت بعضهم أو حتى قضيت عليهم سيحل غيرهم مكانهم. إن المواجهة ينبغي أن تكون مع الرءوس المدبرة والممولة.

الثانية: إن شق الصف الإسلامي هو أكبر معين للثورة المضادة، لأنه ببساطة يرفع نصرة الله تبارك وتعالى وتأييده عنا، وهي سنة ماضية لا تتحول ولا تتبدل (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم). إن كل من يشيع الفرقة والخلاف في التيار الإسلامي إنما يضرب في أساس الحركة الإسلامية كلها، ويقدم خدمة تطوعية لثالوث الفتنة من حيث لا يدري، ولا يغني في هذا أي تأويل مهما كان.

د. محمد هشام راغب
https://www.facebook.com/Dr.M.Hesham.Ragheb

يوتيوب" يحذف حلقات تكشف "مؤامرات" إسقاط الدولة المصرية

قال محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل، إن موقع "يوتيوب" قام بحذف عدد من الحلقات الخطيرة من برنامج "دوار العمدة" الذى تقدمه فضائية 25 يناير والتي كشف فيها هو عن العديد من المؤامرات الرامية إلى إسقاط الدولة المصرية.
وأضاف العمدة في تصريح له الاثنين، أن حذف هذه الحلقات جاء بحجة وجود بلاغ من جهات خارجية عن إخلال بحقوق طبع ونشر، حيث تم حذف الحلقة التى كشفت بالمستندات حركة "الأناركية" المصرية التى تنادى بإسقاط الدولة المصرية والتي تتواصل مع الغرب من خلال صفحة باللغة الإنجليزية على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك".
كما تم حذف الحلقة التى كشفت عن دور الدكتور محمد البرادعى، المنسق العام لجبهة الإنقاذ فى منح الغطاء للحرب على العراق وعلاقته بالمؤسسات الأمريكية المختلفة التى كانت تسوق له كقيادة لمصر بعد الثورة، بحسب العمدة.
وأشار إلى أنه تم حذف أيضًا الحلقة التى كشفت مؤامرة للعديد من المؤسسات الأمريكية مع قيادات من جبهة الإنقاذ مثل نجيب ساويرس وعمرو حمزاوى لإفشال الدولة المصرية وإسقاط النظام لإعادة تنصيب نظام عميل، وفق قوله.
وقال العمدة، إن حقوق الطبع والنشر تكون للأعمال الإبداعية فقط كالمؤلفات الموسيقية أو الأدبية وليست بشأن عرض فيديويهات منشورة على موقع "يوتيوب" في الأصل، إلا أنه يتم ترجمتها لكشف المؤامرات التى تحاك ضد مصر، وأن الذى حدث يدعو إلى التساؤل عن ما هي الجهة التى تتحكم في الموقع ولصالح من، لاسيما أن الصفحة الرئيسة له تتضمن دائما كل ما يروج للأعمال التخريبية لجبهة الإنقاذ.
أانا و البغبغانات

نثبت بالدليل القاطع ان غالبية من يتحدث عن الاخوان لايعرف الفرق بين يده اليمني واليسري ,ولدبهم كل من له ذقن فهو اخوان ختي ان كان شيوعي بذقن أو كاهن أوراهب ولاحتي علماني المهم ان له ذقن


معروف ان البغبغانات تكرر بجهل وبدون علم ماتسمعه ,لذلك أطلق علي من يكرر كلام بدون مايفكر فيه ولايعرف معناه ولاحيثياته ولامصادره بالبغبغان . وان كان ذلك يغضب البعض .

حضرت منذ يومين متأخرا الي النادي المصري بفيينا ووجدت مجموع
ة من الزملاء يتناقشون في موضوع الساعة ألا وهو الاخوان المسلمين والرئيس وجبهة الخراب ودور الكنيسة وأعداء الدين والفلول وبلطجيتهم , جلست صامتا وهذا ليس من عادتي وقررت الانصات لاشارك في الحوار وانا اعرف كيف يفكر الحاضرين , وبعد وقت بسيط وجدت أحد الزملاء يتهم الاخوان زورا بكلام لايصدقه طفل رضيع فتدخلت وقلت أريد منكم مجتمعين أن يقول لي أحدكم لماذا يكره الاخوان ؟ والمعلوم ان ماقدمه الاخوان لمصر من تضحيات وجهد وعرق ودم لم يقدمه فصيل آخر . فرد أحدهم وقال الاخوان قليلي الأدب فقلت له عندك يااخي كلامك يدل علي انك لاتعرف شئ عن الاخوان أنا أعرف البعض منهم ليس بالقليل ولااعرف عنهم هذه الصفة ااااالانهم ناس تربو علي الاسلام واخلاقه وحاملي مؤهلات عليا ولاتجد بينهم لالص ولانصاب ولافاسد ولا مرتشي ولاسليط اللسان , فقال لي انا شفت القناة بتاعتهم وهم يشتمو ويتطاولو علي الناس والقناة دائما تستضيف اخوان , فقلت له حتي قنوات الفلول تستضيف اخوان فها تصبح قناة اخوان ؟ , ثم قلت له أخي انا اشاهد قناة 25 يوميا ولاأعرف أنهم يسبون علي العكس لايردون علي السباب , فقال لي اسم قناة آخر لاأريد ذكره , فقلت له هذا ان دل أخي العزيز يدل علي جهل وعدم دراية والافضل للانسان قبل ان يتحدث في شئ يعرف فيما يتحدث ولايتحدث بدون علم من أجل الحديث فقط أو يردد مثل البغبغانات ولايعلم مايردده ,كيف تتحدثون عن ناس وتقيمونهم وأنتم لاتعرفو عنهم شئ الااسمهم

وقلت له أخي انت مثال للبغبغانات التي تردد وتفتري علي الناس بغير علم وتشارك في مخطط ومؤامرة دنيئة علي كل ماهو اسلامي وللاسف البغبغانات أصبحت كثير , ونصحت الجالسين ألا يتحاورو معه في السياسة ولايستمعو اليه لاهو ولا أمثاله من البغبغانات الذين يرددون بغير علم .وبذلك اثبتا له وللجالسين انه من فصيل البغبغانات المساكين فعم المكان الصمت وأعتقد ان الجالسين أو بعضم أيقن انه وقع فريسة لبغبغانات تردد عليهم ماسمعوه وهم لايعرفون عنه شئ .
والي اللقاء وأنا والبغبغانات
ابراهيم السيد روم
ا