الخميس، ١٠ يناير ٢٠١٣

المستشار المرحل من الإمارات يعلن تدويل قضية المعتقلين
 اكد المستشار فؤاد راشد، رئيس محكمة استئناف القاهرة، الذى تم ترحيله من الإمارات، أنه سيخصص مجموعة من المحامين لتدويل قضيته وقضية المعتقلين فى الإمارات وفضحهم إعلاميا وأخلاقيا بعد المعاملة السيئة له من جانب السلطات الإماراتية.
وأضاف أن السلطات الإماراتية لم تعلن أسباب ترحيله، ولكن المقربين أخبروه بأن هناك سببين أولهما مقالاته التى يقوم بنشرها بمصر والتى لها طابع ثوري، والسبب الآخر هو اعتراضه على التفرقة بين القاضى الإماراتى والقاضى المصري، حيث يبلغ راتب الإماراتى ثلاثة أمثال راتب القاضى المصري.
وشدد المستشار راشد، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بنقابة الأطباء مساء اليوم، على أن سبب ترحيله هو مقالاته الثورية واعتراضه كثيرًا على التفرقة بين القاضى المصرى والإماراتي، حيث يتقاضى الإماراتى ثلاثة أمثال راتب القاضى المصري، مؤكدا أنه طالب المسئولين فى مناسبات كثيرة بتقليل هذه الفوارق، وكان قد اعتزم تقديم مذكرة بذلك إلا أنهم أبلغوه أنهم سيقللون من راتب القاضى الإماراتى وهو ما لم يحدث.
وأشار إلى أنه حاول أن ينظم حملة لسحب القضاة المصريين الذين يعملون بدول الخليج، وقام بمخاطبة مجلس القضاء الأعلى ولكن لم يجد جدوى من ذلك فعدل عن هذه الفكرة
.
 

ليست هناك تعليقات: