الاثنين، ١٦ مايو ٢٠١١

نصرانى قبطى يصف "شارون" و "نتانياهو" بـ"الأبطال

مفكرة الإسلام : هنأ المحامى موريس صادق رئيس الجمعية الوطنية القبطية بالولايات المتحدة، قادة إسرائيل بقيام دولتهم فى ذكرى النكبة، مشيدا بما سماه بطولة الشعب الإسرائيلى وقادته "بن جوريون وموشيه ديان، جولدا مائير، وشارون، وبيريز، وباراك، ونتانياهو".
وأضاف فى بيان له: "كفاح هؤلاء الأبطال، ومعهم كل الشعب الإسرائيلى المحرر لأرض أجداده يعد مفخرة التاريخ الحديث من بعد بطولة الشعب الأسبانى الذى حرر أسبانيا من الغزاة العرب، وفقا لتعبيره.
وادعى أن الهولوكست النازى أعدم بدون رحمة 6 ملايين يهودى كانت دماؤهم هى وقود لأبطال اليهود لتحرير أرض إسرائيل من أحفاد الغزاة العرب
يذكر ان موريس صادق هو محامي قبطى يحمل الجنسية الامريكية، ورئيس الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية. اشتهر بمواقفه المتعصبة تجاه المسلمين والعرب، وله الكثير من الأحاديث الصحفية محل نقد من قبل الأقباط قبل المسلمين.
منها مدحه للاستعمار البريطانى لمصر ،حيث أشاد موريس صادق بما دعاها ب"الإنجازات العظيمة" لبريطانيا إبان احتلالها لمصر خلال الفترة ما بين عامي 1882م إلى 1954م، في مقابل سخرية وانتقاد لاذعين للهوية العربية، ونعته لشخص الزعيم أحمد عرابي ب"المجرم".
جاء انتقاداته هذه في نص رسالة بعث بها إلى "المصريون" قال فيها: "إن من حق الأقباط في هذا الأيام السوداء من تاريخ مصر أن يشعروا بالندم على تعاونهم مع الإخوان المسلمين أحفاد الغزاة العرب في التخلص مما كان يسمى بالاحتلال البريطاني لمصر تحت شعار الهلال والصليب والدين لله والوطن للجميع، هذان الشعاران خدع بهم الأقباط خاصة بعد أن أضيفت إليهما كلمة براقة وهي الوطنية، في نفس الوقت الذي كان فيه الإخوان المسلمون يسرقون من الأقباط هويتهم المصرية" على حد تعبيره
كما انها ليست المرة الاولى التى يمدح فيها إسرائيل ، إذ سبق أن وجه صادق في ديسمبر 2004م رسالة إلى آرييل شارون رئيس وزراء إسرائيل السابق إبان تفجر قضية وفاء قسطنطين، ناشده فيها التوسط لدى الحكومة المصرية لإنهاء الأزمة، ودعا أيضًا إلى منح المسيحيين حكمًا ذاتيًا لمدة أربع سنوات، قبل إقرارها، يتم فيها منح حريات التجمع والنشر، وتدعو إلى إشراف دولي على الحكم الذاتي من قبل حلف الناتو.

ليست هناك تعليقات: