الثلاثاء، ٢٦ يونيو ٢٠١٢


الرئيس يلتقي قيادات الأزهر والقضاء والشرطة وأسر الشهداء



قال القائم بأعمال المتحدث الإعلامي باسم الرئيس الدكتور ياسر علي بأن الرئيس الدكتور محمد مرسي اجتمع اليوم الثلاثاء بقيادات أجهزة الشرطة المصرية بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس شرقي القاهرة، حيث بحث معهم مجمل قضايا إعادة الأمن والاستقرار إلي الشارع المصري خلال الفترة المقبلة، وان الرئيس المنتخب أكد حرصه على إعادة الأمن للشارع المصري في أقرب وقت حتى يشعر المواطن بالاستقرار.
 ووصف علي اللقاء بأنه "هام"، حيث تم خلاله بحث العديد من القضايا، كما أعرب الرئيس المنتخب عن تقديره لجهاز الشرطة، وتم خلاله التعارف بين الرئيس وقيادات الشرطة في مصر  وناقش خلال اللقاء دور الشرطة المصرية كجهاز وطني مسئول عن الأمن في كل ربوع الوطن، وكيفية النهوض بهذا الدور إلى ما يريده المواطن وتطلعاته بعد فترة الاضطرابات التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية.
 وقال إن القيادات الشرطية أكدت أنها ستبذل قصارى جهدها لتقديم صورة مضيئة عن دورها لرجل الشارع حتى يشعر بالطمأنينة والاستقرار، وحتى يعود الأمن والأمان إلى ربوع الوطن.
 وأضاف: أن الرئيس المنتخب استقبل الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ومفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة ووزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي ووفدا من علماء الأزهر الشريف، ومجمع البحوث الإسلامية ورئيس مجمع اللغة العربية، حيث قدموا التهنئة للرئيس المنتخب الذي أكد على اهتمامه بالقضايا الوطنية واحتضان الوطن لكل أطياف المجتمع بمسلميه ومسيحييه، مؤكدا أن الأزهر الشريف هو الضمانة الحقيقية لكل إنسان في مصر.
 وأكد تقديره لمؤسسة الأزهر الشريف ودعمه لهذه المؤسسة العريقة وما تمثله من رمزية لجميع المسلمين في مصر وكل بقاع العالم، مشيرا إلى دعمه لكافة الأنشطة المتعلقة باللغة العربية، وأهمية نشرها والنهوض بها.
 وأشار إلى أن الرئيس المنتخب التقى النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود وأعضاء الهيئات القضائية، ومجلس القضاء الأعلى وقدم لهم الدكتور مرسي الشكر على الدور الذي يقوم به القضاء المصري، مثمنا الدور الذي قام به قضاة مصر خلال فترة الانتخابات.
 كما التقى الرئيس المنتخب أسر الشهداء والمصابين، حيث أكد لهم حرص الدولة على تقديم كافة أشكال الدعم لأسر الشهداء ومصابي الثورة في كافة المجالات وتوفير فرص العمل اللائقة للمصابين ودمجهم في المجتمع.
 وقال أن أسر الشهداء طالبوا الرئيس المنتخب بالمحاكمات الناجزة والعاجلة ووعدهم بتحقيق مطلبهم بالمحاكمات العادلة والناجزة وفقا للقانون والقصاص العادل لكل من استخدم العنف ضد المصريين في أحداث الثورة وأكد المتحدث أن هذه القضية من أهم القضايا التي تشغل بال الرئيس المنتخب.
 وردا على سؤال حول شكل الحكومة الجديدة قال المتحدث انه لايزال هناك حوار ومشاورات بشأن الشخصية الوطنية التي ستكون على رأس الحكومة الجديدة.

ليست هناك تعليقات: