السبت، ١٨ يونيو ٢٠١١

ساويرس يجمع فلول "الوطني" للترشيح على قائمة حزبه في الانتخابات المقبلة

نجيب ساويرس مؤسس حزب "المصريين الأحرار" ضم نحو 200 عضو وبرلماني وقيادي سابق بالحزب "الوطني" المنحل، ساعيًا إلى الدفع بهم في انتخابات مجلس الشعب المزمع إجراؤها في سبتمبر القادم.

ووفقا لمصدر بالحزب فإن سميح ساويرس الشقيق الأصغر لنجيب ساويرس وهو قيادي سابق بالحزب "الوطني" اقترح على أخيه عدة أسماء لنواب برلمانيين سابقين بالحزب "الوطني" لخوض الانتخابات البرلمانية، متطلعًا لاستغلال خبرة هؤلاء في خوض الانتخابات من قبل لتمثيل الحزب بمجلس الشعب، وخاصة مع عدم تمتع الحزب بالشعبية لحداثة عهده.

ومن ابرز تلك الأسماء التي طرحها سميح ساويرس لخوض الانتخابات على قائمة "المصريين الأحرار" إبراهيم العبودى نائب الظاهر السابق، ورشاد البرتقالي نائب الهرم السابق، ومجاهد نصار نائب شبرا الخيمة السابق، ومحسن صادق نائب السنبلاوين السابق، وطارق طلعت مصطفى نائب سيدي جابر السابق، وصبحي عميرة نائب بركة السبع السابق، ومحمد البنا نائب دمياط السابق، وعماد حمودة نائب الفيوم السابق، وعاطف حمام نائب باب الشعرية السابق، وحشمت إسماعيل نائب البساتين السابق، وأسامة غريانى نائب مغاغة السابق، وسامح علوان نائب ديرب نجم السابق، وحمزة عباس نائب أسيوط السابق.

لكن هذا الأمر أثار حالة من عدم الرضا بين أعضاء الحزب، بسبب الموافقة على انضمام أعضاء سابقين بالحزب "الوطني" للحزب وديكتاتورية نجيب ساويرس الذي يمتلك سلطة القرار وحده بالحزب.

إذ أنه يرفض الخوض في أي مناقشات بشأن سياسته في إدارة الحزب، معتبرا نفسه على صواب دائما ولا يقبل آراء الآخرين، وهو ما دفع المنتقدين للتساؤل: لو كان اعترف منذ البداية بأن القرار الأول والأخير له لكان أراح واستراح ولم تظهر بوادر انشقاق واستقالات.

وأشار المصدر إلى أن عددًا كبيرا من الأعضاء ربما يقدمون في الوقت القريب على تقديم استقالاتهم من الحزب إذا ما إصر ساويرس على استمرار أعضاء الحزب "الوطني" السابقين.

يأتي هذا فيما أكد ساويرس لعدد من أعضاء حزبه أن "المصريين الأحرار" لن يترك الساحة لـ "الإخوان المسلمين" والسلفيين، بزعم أن سيطرة الإسلاميين ستعيد البلاد إلى الوراء.

وأكد أن الحزب لن يبخل على مرشحيه في انتخابات الشعب القادمة وسوف يحصلون على حملة دعاية قوية سعيا للحصول على ربع مقاعد المجلس القادم لتكون رسالة قوية للإخوان والسلفيين أن "الملعب به لاعبون مهرة يستطيعوا المنافسة والتهديف".

وطالب ساويرس من الأعضاء تكثيف الجهود لإقناع الناخبين بالتصويت لحزب "المصريين الأحرار" في الانتخابات القادمة. ومن المقرر أن يحدد ساويرس وأعضاء الهيئة العليا خلال الأيام القادمة سقف الإنفاق على الحملة الانتخابية الذي ربما يصل إلى 30 مليون جنيه، بحسب مصدر حزبي.
حسين البربري (المصريون

ليست هناك تعليقات: