الاثنين، ٧ مارس ٢٠١١

ائتلاف الثورة) يعلق احتجاجات الجمعة دعمًا لحكومة شرف


ائتلاف شباب الثورة تعليق فعالياتهم الاحتجاجية، التى اعتادوا تنظيمها بميدان التحرير أيام الجمعة، لإعطاء الفرصة لحكومة تسيير الأعمال الجديدة، التى يرأسها الدكتور عصام شرف لإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية فى البلاد، بحسب الناشط بالائتلاف، عبدالرحمن فارس.

وقال فارس: «نشطاء الائتلاف أبدوا تحفظهم على الإبقاء على سيد مشعل وزيرا للإنتاج الحربى فى الحكومة الجديدة»، مؤكدا أنهم سيطالبون شرف، فى لقائهم به الذى سيتم خلال أيام، بإعادة النظر فى الإبقاء على مشعل.

واتفق معه أحد ممثلى حركة شباب 6 أبريل، أحمد ماهر، والذى أبدى استياءه من الإبقاء على بعض الوجوه القديمة فى التشكيل الوزارى الجديد منهم وزير البيئة، ماجد جورج، ووزيرة التعاون الدولى، فايزة أبوالنجا، فضلا عن مشعل.

إلا أن ماهر أكد فى الوقت نفسه دعمهم للحكومة الجديدة، موضحا أنهم سيكونون بمثابة حلقة الوصل بينها وبين الفئات المحتجة، فضلا عن تقديمهم مشروعات تنموية لدعمها خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يلتقى نشطاء الائتلاف وزير المالية سمير رضوان، الأربعاء المقبل بناء على طلبه، لعرض ورقة تتضمن اقتراحاتهم بحزمة من المطالب والإصلاحات الاقتصادية، بحسب ما قاله مصطفى شوقى، أحد ممثلى حركة شباب من أجل العدالة، وأشار شوقى إلى أن ورقتهم تتضمن اقتراحات بربط الحد الأدنى بالحد الأقصى للأجور بنسبة تتراوح بين 1و15%، على أن يتم توزيع الفائض من الأجور الأكثر من 15% لرفع أجور الشريحة الأقل.

وأضاف شوقى: «سنطالب رضوان بتفعيل نظام الضرائب التصاعدية بحيث تحدد قيمة الضريبة وفقا لمستوى الأجور لكل شريحة»، وتابع: «كما سنقترح فرض ضريبة بقيمة 0.5% على أرباح مضاربات البورصة لإتاحة الفرصة للمستثمرين وتقليص حدود المضاربات، فضلا عن ضريبة 1% على أرباح البورصة المحولة للخارج لتوجيه الاستثمارات لإنعاش الاقتصاد الداخلى».


ليست هناك تعليقات: