الثلاثاء، ٣ يوليو ٢٠١٢

خارجية الإمارات: مرسي «رجل دولة قادر».. وننتظر دورًا أكثر تأثيرًا في العالم

 أبو ظبي - أ ش أ

 أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، أن بلاده تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون الوثيق مع مصر.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن وزير الخارجية قوله: «إننا حريصون على توثيق هذه العلاقات التاريخية والأخوية خلال الفترة القادمة، على الأصعدة السياسية والاستثمارية والاقتصادية، وعلاقاتنا الثنائية أرضها صلبة، وهناك رغبة حقيقية في تطويرها بما يعود بالخير على البلدين والشعبين الشقيقين».

وأعرب عن تفاؤله بأن فترة رئاسة الدكتور محمد مرسي، ستشهد إنجازات ملموسة في العلاقات الثنائية، ومحطات مهمة في مختلف المجالات، وأشاد بكلمة مرسي بجامعة القاهرة، لما احتوته من قواعد ثابتة للسياسة الخارجية المصرية، وعلى رأسها الالتزام المصري الواضح بالأمن القومي العربي، والعمل على تفعيل منظومة العمل العربي المشترك.

وأضاف، أن الدور المصري القوي والمتزن والفاعل ينعكس إيجابًا على العالم العربي، ليصبح أكثر تأثيرا على الساحة العالمية، ويمنع التدخلات الإقليمية بالشأن العربي.

وثمن وزير الخارجية إشارة الرئيس محمد مرسي، بعدم التدخل في شؤون الغير وعدم تصدير الثورة، وقال: "إن هذا التوجه هو توجه رجل الدولة القادر، وهو توجه مصر الدولة التي يرغب كل العرب في رؤيتها مستقرة مزدهرة، وأن حيوية الدور المصري في هذه الفترة بالذات من تاريخ العالم العربي، والتحديات التي يواجهها يمثل مطلبًا استراتيجيًا، يعزز دور الأمة العربية."

وأعرب الشيخ عبد الله بن زايد، عن تطلع بلاده إلى التعاون مع الحكومة المصرية المرتقبة
الشروق .

ليست هناك تعليقات: