الخميس، ٨ نوفمبر ٢٠١٢

تواضروس . مليونية الشريعة لاتقلقني


كد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أنه لا يقلقه خروج مليونية الغد المطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية، حيث إنه مع حرية التعبير عن الرأي.
وقال البابا تواضروس ـ في مقابلة خاصة مع قناة "العربية" الإخبارية بثت مقتطفات منها اليوم (الخميس)، على أن تبث كاملة غدا الجمعة، إن ما يقلقه هو المطالبة بتطبيق أحكام الشريعة في الدستور، موضحا أنه مع الإبقاء على المادة الثانية في الدستور كما هي والتى تنص على أن مبادىء الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع .
وبشأن زيادة طلب الهجرة من قبل الأقباط بعد تولي الإخوان المسلمين الحكم في مصر ، أكد أن رغبة الأقباط في الهجرة بدأت منذ بدء الثورة مع الانفلات الأمني وشاركهم فيها المسلمون أيضا ولم يكن تولي الإخوان سببا لها.
وحول مطالبة الكثيرين بابتعاد البابا عن السياسة، قال البابا تواضروس إن دور البابا يعتبر دورا روحيا، حيث إن الكنيسة مؤسسة روحية، وإنما الدور السياسي فرض على البابا شنودة بحكم المجتمع وفكرة تهميش الأقباط.
وشدد البابا تواضروس على أنه سيسير على نفس سياسة البابا شنودة في منع الأقباط من الذهاب لزيارة القدس إلا مع المصريين جميعا أقباطا ومسلمين.
وكان الأنبا تواضروس اختير يوم الأحد الماضي عن طريق القرعة الهيكلية من بين ثلاثة صعدوا لهذه المرحلة عن طريق الانتخابات ليكون البابا رقم 118 في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية المصرية.

 

ليست هناك تعليقات: