الثلاثاء، ٢٦ مارس ٢٠١٣

أانا و البغبغانات

نثبت بالدليل القاطع ان غالبية من يتحدث عن الاخوان لايعرف الفرق بين يده اليمني واليسري ,ولدبهم كل من له ذقن فهو اخوان ختي ان كان شيوعي بذقن أو كاهن أوراهب ولاحتي علماني المهم ان له ذقن


معروف ان البغبغانات تكرر بجهل وبدون علم ماتسمعه ,لذلك أطلق علي من يكرر كلام بدون مايفكر فيه ولايعرف معناه ولاحيثياته ولامصادره بالبغبغان . وان كان ذلك يغضب البعض .

حضرت منذ يومين متأخرا الي النادي المصري بفيينا ووجدت مجموع
ة من الزملاء يتناقشون في موضوع الساعة ألا وهو الاخوان المسلمين والرئيس وجبهة الخراب ودور الكنيسة وأعداء الدين والفلول وبلطجيتهم , جلست صامتا وهذا ليس من عادتي وقررت الانصات لاشارك في الحوار وانا اعرف كيف يفكر الحاضرين , وبعد وقت بسيط وجدت أحد الزملاء يتهم الاخوان زورا بكلام لايصدقه طفل رضيع فتدخلت وقلت أريد منكم مجتمعين أن يقول لي أحدكم لماذا يكره الاخوان ؟ والمعلوم ان ماقدمه الاخوان لمصر من تضحيات وجهد وعرق ودم لم يقدمه فصيل آخر . فرد أحدهم وقال الاخوان قليلي الأدب فقلت له عندك يااخي كلامك يدل علي انك لاتعرف شئ عن الاخوان أنا أعرف البعض منهم ليس بالقليل ولااعرف عنهم هذه الصفة ااااالانهم ناس تربو علي الاسلام واخلاقه وحاملي مؤهلات عليا ولاتجد بينهم لالص ولانصاب ولافاسد ولا مرتشي ولاسليط اللسان , فقال لي انا شفت القناة بتاعتهم وهم يشتمو ويتطاولو علي الناس والقناة دائما تستضيف اخوان , فقلت له حتي قنوات الفلول تستضيف اخوان فها تصبح قناة اخوان ؟ , ثم قلت له أخي انا اشاهد قناة 25 يوميا ولاأعرف أنهم يسبون علي العكس لايردون علي السباب , فقال لي اسم قناة آخر لاأريد ذكره , فقلت له هذا ان دل أخي العزيز يدل علي جهل وعدم دراية والافضل للانسان قبل ان يتحدث في شئ يعرف فيما يتحدث ولايتحدث بدون علم من أجل الحديث فقط أو يردد مثل البغبغانات ولايعلم مايردده ,كيف تتحدثون عن ناس وتقيمونهم وأنتم لاتعرفو عنهم شئ الااسمهم

وقلت له أخي انت مثال للبغبغانات التي تردد وتفتري علي الناس بغير علم وتشارك في مخطط ومؤامرة دنيئة علي كل ماهو اسلامي وللاسف البغبغانات أصبحت كثير , ونصحت الجالسين ألا يتحاورو معه في السياسة ولايستمعو اليه لاهو ولا أمثاله من البغبغانات الذين يرددون بغير علم .وبذلك اثبتا له وللجالسين انه من فصيل البغبغانات المساكين فعم المكان الصمت وأعتقد ان الجالسين أو بعضم أيقن انه وقع فريسة لبغبغانات تردد عليهم ماسمعوه وهم لايعرفون عنه شئ .
والي اللقاء وأنا والبغبغانات
ابراهيم السيد روم
ا

ليست هناك تعليقات: