الاثنين، ٢ أبريل ٢٠١٢

غزلان : حكومة الجنزوري تعاندنا ..ولا نية لسحب الشاطر من سباق الرئاسة


برر الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين قرار الجماعة بطرح مرشح للانتخابات الرئاسية بعدم القدرة على تنفيذ البرامج التي انتخبوهم الناس من اجلها في الانتخابات التشريعية .

وقال غزلان ، في مقابلة عبر برنامج "الحقيقة " على قناة "دريم 2" ، ان هناك امور كثيرة تغيرت دفعت الجماعة لطرح مرشح في الانتخابات ، حيث ان الاخوان عندما فازوا في مجلسي الشعب والشورى كان لهم برنامج والناس انتخبونا لأمرين الأول يتعلق بالحريات واستقلال القضاء والحق في التظاهر ، والثاني من اجل رغيف الخبر والسولار والبنزين والتعليم .. والآن يقابلوننا نحن انتخبناكم ماذا فعلتم لنا ؟".


وشن غزلان هجوما شديدا على حكومة الدكتور الجنزوري قائلا : " نحن نرى حكومة تسير عكس مطالب الناس .. وتجعل حياة الناس اكثر بؤسا .. وايقنا اخيرا انه لابد أن تتعاون السلطة التنفيذية مع التشريعية، ولكن ما يحدث الآن هو عناد".


وأضاف أن السلطة التشريعية وحدها لن تستطيع ان تنجز شئ على أرض الواقع، لذلك طلبنا اقالة الحكومة أوأن يسند تشكيل الوزراء لحكومة اغلبية ،ولكن المجلس العسكري رفض ".


وأوضح أنه لو كانت الحكومة تؤدي أداء جيد لم نفكر في إقالة الحكومة او استقالتها، مشيرا ان الجماعة قبل اتخاذ قرار الترشح ، ذهبت الى ثلاث شخصيات كبيرة لمحاولة اقناعهم بالترشح، دون جدوى ، في إشارة الى المستشار أحمد مكي وحسام الغرياني وطارق البشري .


وأكد ان الأمر الآخر الذي دفع الجماعة لطرح مرشح للرئاسة هو اعلان الدول الأوروبية والأسيوية والولايات المتحدة الأمريكية انهم سيتعاونوا معنا إذا وصلنا للسلطة بعد أن اكتشفوا حقيقتنا ، نافيا بشدة حصول جماعة الإخوان على إذن من الولايات المتحدة قبل الترشح للانتخابات .


وحول قرار الجماعة بفصل الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح بعد قرار ترشحه للانتخابات الرئاسية رغم رفض الجماعة في البداية الترشح، قال غزلان :"ان الدكتور ابو الفتوح خالف قرار الجماعة عندما قررت أن لا ترشح أحد..لكن المهندس خيرت الشاطر لم يريد أن يترشح ، إذا الجماعة في النهاية والبداية القرار لها ، ولو خرج الشاطر على الجماعة كنا فصلناه".


ونفى المتحدث الرسمي باسم الإخوان دعم الجماعة للدكتور محمد البرادعي للترشح للرئاسة ،مؤكدا كذلك عدم دعم الجماعة للسيد منصور حسن .



ولفت الى أن الأغلبية الكاسحة داخل مكتب شورى الجماعة أيدت المهندس خيرت الشاطر للترشح للانتخابات الرئاسية.



وأكد ان اتهام الإخوان بالاحتكار والهيمنة أمر ليس واقعي ، لأن تلك الأمور تقال عن حزب اوجماعة تأخذ المناصب عن طريق التزوير ، وليس عن طريق انتخابات نزيهة كما تفعل الجماعة .



وقال ان الجماعة لوشكلت الحكومة لن تكون حكومة إخوانية، فمشاكل مصر معقدة وصعبة لن يتحملها الإخوان وحدهم بل لا بد من تكاتف الجميع.



وأوضح انهم لديهم معلومات أن بعض التيارات السلفية ستدعم المهندس خيرت الشاطر ، وان البعض في حزب "النور" قد يوافق ويدعم المرشح الإخواني ، وبعضه قد اعطى توكيلات لحازم ابواسماعيل .



وأكد أنه لا نية لسحب المهندس خيرت الشاطر من سباق الرئاسة فقرار مجلس الشورى للتنفيذ وليس للمساومة أوالمناورة، ردا على تصريحات قيادي في حزب "الحرية والعدالة" قال فيها ان الحزب قد يسحب ترشيح الشاطر إذا تمت اقالة الحكومة .



وحول اعلان الدكتور كمال الهلباوي استقالته على الهواء مباشرة من جماعة الإخوان ردا على ترشيح الشاطر ، قال غزلان :" ان الدكتور الهلباوي كان عضو في التنظيم في الخارج ، وتم استبعاده بعدما وجدوه غير صالح ، وعندما جاء مصر لم يرتبط بالتنظيم مطلقا ،وما من قرار اتخذناه الا وكان في نظرة خطأ".


وكشف ان حزب "الحرية والعدالة"سيتخلى عن عدد من المقاعد في الجمعية التأسيسية المكلفة بوضع الدستور رغبة في تهدئة الأمور، وترك المركب تسير
.

ليست هناك تعليقات: