الاثنين، ١٦ يناير ٢٠١٢

"نتانياهو": أمريكا ستقطع المساعدات العسكرية لمصر إذا تم إلغاء "كامب ديفيد"


اعلن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقطع المساعدات العسكرية لمصر فى حال تم إلغاء معاهدة السلام "كامب ديفيد" عام 1979 من جانب أي شخصية ستتولى رئاسة مصر في الفترة المقبلة.
وقالت الإذاعة العامة الصهيونية إن نتانياهو ثمّن الاتفاقية خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، مؤكدًا أن اتفاق السلام مع مصر له قيمة بالنسبة للبلدين، وأوضح أن مشاعر العداء فى الشارع المصرى أصبحت ذخرًا سياسيًا بالنسبة للمصريين.
وأضاف نتانياهو أن المشكلة الأمنية التى يواجهها الكيان الصهيوني عقب المتغيرات فى المنطقة آخذة فى التصاعد وقد تستمر سنين، مما يلزم الجيش الصهيوني بتعزيز قدراته الدفاعية والهجومية على الفور، موضحًا فى الوقت نفسه أن تكاليف ذلك ستكون باهظة للغاية، مؤكدا أنه لا يمكن تعزيز قوة جيش "إسرائيل" دون ضمان اقتصاد قوى.
وفى سياق آخر حمل رئيس الوزراء الصهيوني بشدة على الفلسطينيين، مؤكدًا أنهم لا يفون بالالتزام بعدم كشف النقاب عن فحوى اللقاءات الصهيونية الفلسطينية الأخيرة فى الأردن.
وقال إنه تم الاتفاق مسبقًا على ذلك إلاّ أن صائب عريقات لا يكف عن الكلام ويواصل طرح المزيد من الشروط، مضيفا، فى سياق تقريره الذى قدمه اليوم، الاثنين، إلى لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست إنه مستعد للذهاب إلى رام الله للاجتماع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إلا أن عباس ليس مستعدًا لعقد مثل هذا اللقاء.

هناك ٨ تعليقات:

اسعار العملات يقول...

لله ينتقم من اسرائيل ومن وراء اسرائيل

Umzug Wien يقول...

حسبى الله ونعم الوكيل

اسعار الذهب يقول...

الله ينتقم من امريكا
ومن اللى وراها واللى قدامها
خليها بس فى مشكلاتها وتطرفها فى وول ستريت

Umzug Wien يقول...

فى 60 مصيبة معاونتكم

Räumung wien يقول...

الحياة ما بتوقف ... بلا خيبة بقى

die-nachrichten يقول...

فى 60 مصيبة فعلاااااااااااااااا

Entrümpelung يقول...

اوووووووووووووووف
فى ستيييييييييييييييين الف مصيبة مساعدتكم

Umzug Wien يقول...

شكراً على الموضوع