السبت، ١٣ فبراير ٢٠١٠

أحمد عز يرفض تمويل حملات المرشحين لانتخابات الشورى: اللي معهوش ما يلزموش.. واللي معاه فلوس هو الأحق بالترشيح

يعقد أحمد عز أمين تنظيم الحزب "الوطني" اجتماعا مع أمناء الحزب بالمحافظات في غضون الأيام القليلة القادمة، استباقا للجولة التي سيقوم بها جمال مبارك أمين السياسات وأعضاء هيئة مكتب الحزب إلي بعض المحافظات، منها الشرقية وبني سويف والدقهلية وسوهاج وقنا وأسوان بدءا من نهاية الشهر الجاري، في إطار الاستعدادات لانتخابات مجلس الشورى المقررة في أبريل.

ويهدف الاجتماع إلى وضع الترتيبات النهائية لمرشحي الحزب إلى انتخابات الشورى، وطرح عدد من السيناريوهات في حال خروج بعض الأعضاء على الالتزام الحزبي، بسبب عدم ترشيحهم إلى الانتخابات القادمة، وذلك لتفادي حدوث انشقاقات قد تؤثر بالسلب على مرشحي الحزب.

وهدد أمين التنظيم بفصل أي عضو يخرج عن الالتزام الحزبي في انتخابات الشورى، ومنعه من ممارسة أي نشاط تحت مسمي الحزب "الوطني"، مؤكدا أن الكلمة الأخيرة ستكون للمجمعات الانتخابية في الأمانات المختلفة بالمحافظات، وأن أمانة السياسات وضعت المعايير الخاصة للمرشحين، فضلا عن إعداد البرنامج الانتخابي لمرشحي الحزب في انتخابات مجلسي الشورى والشعب.

إلى ذلك، رفض عز طالب بعض أمناء الحزب بالمحافظات بتمويل الحملات الانتخابية للمرشحين، قائلا إن الحزب "لن يصرف مليما واحدا على حملات انتخابية للمرشحين واللي معاه فلوس هو الأحق في خوض الانتخابات"، وعندما أخبرة أحد أمناء الحزب بأن هناك شخصيات حزبية جديرة بالترشيح لكن ينقصهم الإمكانات المادية رد قائلا: "اللي معهوش ما يلزموش" والحزب هو الذي يصنع العضو"، وطلب منهم عدم الحديث كثيرا عن عملية الترشيح للانتخابات القادمة.

في غضون ذلك، خضع عدد كبير من المواطنين الذين أفصحوا عن رغبتهم في خوض الانتخابات القادمة بتوزيع نتائج العام الجديد تحمل أسماءهم لاستجواب من قبل جهات أمنية وذلك حول ميولهم السياسية، وقد حصلت منهم على تعهدات شفهية بأن يلتزموا بالفترة المحددة قانونا للدعاية الانتخابية.

وفي بني سويف، قام عبد الرحمن سليم أمين الحزب "الوطني" بالمحافظة بتيسير قوافل طبية لتنظيم الأسرة في 29 قرية ضمت طبيبات وممرضات رائدات ريفيات وعلماء من الأوقاف والأزهر، كنوع من الدعاية الانتخابية للحزب الذي يخشى من تنامي شعبية "الإخوان المسلمين" بتلك المحافظة.

ليست هناك تعليقات: