السبت، ٢٠ فبراير ٢٠١٠

متهمة اليسار المصري بأنه يعمل وفق "اجندات دولية مشبوهة" .. الجماعة الإسلامية "متفائلة" بوجود بديع مرشدا للإخوان وتأمل منه "التوسط" بين الدولة والتيار

انتقدت الجماعة الإسلامية حملة صحيفة المصري اليوم على المرشد العام الجديد لجماعة الإخوان المسلمين والتي يقودها الكاتب اليساري صلاح عيسى، وقالت إن الغرض هنا ليس الدفاع عن شخص المرشد الجديد أو عن أفكاره.. بقدر ما هو دفاع عن مبدأ محاسبة الشخص على أفكار مضى عليها ما يقرب من خمسة وأربعين عاما .. ً خاصة وأن المرشد العام أعلن فور توليه أن يده ممدودة إلى الجميع وأكد على عدم تطلع الإخوان إلى الحكم.. وأن دورهم لن يتعدى مرحلة النصح.. وأن بديع أدان جميع أشكال العنف الطائفي كافة.. ودعا إلى تفعيل مبدأ المواطنة لافتة إلى أن هذه التصريحات وغيرها تؤكد على أن المرشد الجديد لا يحمل في طيات أفكاره أى نزعات تكفيرية أو انعزالية على حد وصفها

ونقلت الجماعة في تقرير لها قول القيادي البارز فيها د. ناجح إبراهيم عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية ورئيس تحرير موقعها الالكتروني تأكيده على أن ما فعله عيسى يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن هناك حالة من التربص بالحركة الإسلامية.. وخاصة من جانب غلاة اليساريين والذين باتوا يعملون وفق أجندات خارجية تستهدف مصالح الوطن العليا ، وأنهم استغلوا الملفات الساخنة كملف الأقباط للنيل من الاستقرار الداخلي.

وقال: إن ما نشره صلاح عيسى في المصري اليوم أعاد إلى ذاكرته حالة التشكيك التي تنطلق بين الحين والآخر في توجهات الجماعة الإسلامية الجديدة.. رغم أن الواقع يشهد بصدق الجماعة في كل ما كتبته أو صرحت به من اتجاهها الفكري الجديد .

واعتبر د إبراهيم أنه شخصياً متفائل بمجيء د. بديع كمرشد لجماعة الإخوان وأنه – أى بديع – قد يستطيع الوصول إلى حل للاحتقان المستمر بين الدولة وبين جماعة الإخوان.. بحيث يسهم في إنهاء حالة العداء غير المبرر بين الدولة وبين الحركة الإسلامية في وقت يواجه فيه الجميع تحديات مشتركة تستلزم التكاتف والتماسك .

ليست هناك تعليقات: