الأحد، ٢٠ ديسمبر ٢٠٠٩

كنائس البابا شنودة "تعاير" الكنائس المخالفة لها.. كاهن كنيسة مسطرد: الحمام لا يظهر إلا فوق الكنائس الأرثوذكسية ولا يحلق أعلى الكنائس الأخرى

شنت المواقع القبطية الإعلامية هجوما على الإعلامية منى الشاذلي مقدمة برنامج "العاشرة مساء" على فضائية "دريم" على خلفية تناولها كذب ادعاء ظهور العذراء بكنيسة الوراق، كما تلقت اتصالات من مواطنين أقباط اتهموها بالكذب وعدم الحيادية في تناولها حقيقة ظهورها.
وعلمت "المصريون" من مصدر كنسي أن الأنبا موسى أسقف الشباب كلف بعض الشباب بناء على تعليمات البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط الأرثوذكس الموجود حاليا في رحلة علاجية بالخارج للرد على من يكذبون رواية ظهور العذراء بكنيسة الوراق، وقد استدعى معظم القيادات الشابة بالكنيسة وحثهم على مخاطبة المسلمين عن معجزات وقدرات العذراء، وقد تم إطلاق حملات بهذا المعنى على موقع الفيس بوك.
إلى ذلك، هاجم القمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة السيدة العذراء بمسطرد كل من يشكك في ظهور السيدة مريم، وقال: من الطبيعي أن ينكر الذين لا يدينون بالمسيحية- في إشارة إلى المسلمين- ظهور العذراء لأن باعترافهم يؤكدون صحيح العقيدة المسيحية والكنيسة الأرثوذكسية والذين يدينون بالمسيحية وينكرون ظهورها من الطوائف الأخرى يرجع لبعض معتقداتهم علي شفاعة القديسين.
وقال: عندما ذهبت إلى أسيوط لمتابعة الظهورات هناك بتكليف من البابا شاهدت حمام نوراني ونور على كنيسة ماري مرقص بأسيوط، والظاهرة الغريبة أن هناك كنيسة أخرى تبعد 4 أمتار لأحد الطوائف الأخرى لكن النور لم يشملها والحمام لم يحلق فوقها طيلة ظهوره.

كتب هشام سلطان (المصريون

ليست هناك تعليقات: