الأحد، ٢٩ أغسطس ٢٠١٠

شيخ الأزهر: شعب مصر بمسلميه ومسيحيه تجمعه الألفة و التسامح

قال شيخ الازهر الامام الاكبر أحمد الطيب خلال كلمته بمناسبة افطار الوحدة الوطنية ان شعب مصر شعب واحد بمسلميه ومسيحيه وتجمعهم روح الالفة والتسامح وان مثل هذه اللقاءات تعزز من علاقات الاخوة بين شعب مصر الواحد، فيما اشار قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الى ان اللقاء يترك اثرا طيب في تلاحم شعب مصر في اطار من المحبة والود والتفاهم.

وأشار البابا شنودة خلال كلمته الى فضائل الصوم باعتباره فريضة الهية، مؤكدا انه ليس مجرد امتناع عن الطعام والشراب بل هو علاقة مع الله وفترة توبة للامتناع عن الخطايا ولضبط النفس وفعل الخيرات وتقوية الارادة , كما انه فترة راحة روحية تعين النفس طوال العام وتدفعها للعمل من اجل الافضل ..معربا عن امله ان يعيد الله مثل هذه المناسبات على مصر وشعبها بقيادة الرئيس حسنى مبارك بكل خير ومودة.

من جانبه، طالب وزير الاوقاف الدكتور محمود حمدى زقزوق بالحفاظ على تماسك وصلابة الوحدة الوطنية فى مصر وتعليمها للابناء وتربيتهم على قيمها والوقوف صفا واحدا فى مواجهة اية مؤامرات تحاك ضد الشعب المصرى ..مؤكدا ان شعب مصر شعب واحد بمسلميه ومسيحيه وان مصر ستظل آمنة مطمئنة كما ارادها الله .

وأوضح زقزوق ان مثل هذه الموائد الرمضانية من الجانبين الاسلامى والمسيحى تعبير صادق وحقيقى عما يربط بين الجانبين من روابط اخوة ومحبة وما يجمع شعب مصر بنسيجه الواحد المتلاحم فى السراء والضراء ..مؤكدا ان شعب مصر نسيج واحد فى كل الحقوق والواجبات ومعبرا عن سعادته بتوحد شعب مصر .

جاء ذلك خلال حفل افطار الوحدة الوطنية الذي أقامته وزارة الاوقاف مساء السبت بدار الدفاع الجوى، وحضره عدد من القيادات الاسلامية والمسيحية وسفراء بعض الدول العربية والاسلامية فى مصر.

كما حضرها رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار فاروق سلطان , والدكتور على لطفى رئيس الوزراء الاسبق ومحافظ القليوبية المستشار عدلى حسين , والدكتور عبدالله الحسينى رئيس جامعة الازهر , والدكتور جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات

ليست هناك تعليقات: