الجمعة، ٢٤ سبتمبر ٢٠١٠

شنودة وبيشوي في مكتب النائب العام


شهدت نقابة المحامين، ظهر أمس، مظاهرة اتهمت الكنيسة بالتعدي على سلطة الدولة باحتجاز مواطنين داخل مقراتها، ونددت بتصريحات البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس وقيادات الكنيسة.
ووفق ما ذكرت صحيفة المصريون الالكترونية, فقد هتف المحامون في التظاهرة التي نظمتها رابطة "المحامين الإسلاميين" بالشعارات المنددة بتصريحات الأنبا بيشوي التي وصف فيها الأقباط بأنهم "أصل البلد" وأن الأغلبية المسلمة "ضيوف على أرض مصر"، كما رفعوا اللافتات الداعية إلى إطلاق كاميليا شحاتة والسماح لها باختيار عقيدتها دون إكراه من أحد.
ببلاغ للنائب العام ضد بيشوي:
وتقدم المحامون محمود عبد الشافي والمشير أحمد وحسن على وحسين مخلوف وعلاء علم الدين,كما أوضحت المصريون, ببلاغ للنائب العام للمستشار عبد المجيد محمود ضد الأنبا بيشوي بتهمة إثارة الفتنة الطائفية وتهديد الاستقرار بتصريحاته التي استفزت الأغلبية المسلمة ووصفهم بأنهم ضيوف.
وأشارت المصريون إلى أن البلاغ طلب من النائب العام التدخل لتطبيق القانون والإفراج عن المواطنتين كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين بغض النظر عن ديانتهما على اعتبار أن أنه لا يحق لأي جهة احتجاز المواطنين إلا بأمر النيابة والسلطة القضائية، وأن يكون الاحتجاز في المكان المخصص لذلك من جانب الدولة.
بلاغ ضد شنودة:
كما تلقى النائب العام ـ تضيف الصحيفة ـ بلاغا آخر من المواطن هشام مصطفى عشري ضد البابا شنودة على خلفية تصريحات بأنه يعتزم إنشاء هيئة للعائدات للمسيحية تكون مهمتها التحفظ علي السيدات اللاتي حاولن إشهار إسلامهن، مثل السيدة كاميليا زوجة كاهن دير مواس والفتاة المختفية من سمالوط.
واتهم البلاغ, على حد ما ذكرت المصريون, البابا بالسب والقذف في حق الإسلام والمسلمين وطالب بالتحقيق معه فيما هو منسوب إليه، باعتبار أن إطلاق تسمية "بيت العائدات إلى النور" على المقر الذي يحتجز فيه المواطنون يعد ازدراء وسبا علنيا للإسلام، ويعني أن التي تعود للمسيحية تعود للنور بعد أن كانت في ظلام الإسلام.
عزل الأنبا بيشوي:
وفي سياق متصل قالت الصحيفة ذاتها أن المحامي نبيه الوحش طالب في إنذار على يد محضر البابا شنودة بعزل الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس والقمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة مسطرد من منصبيهما وتجريدهما من كل الدرجات الكهنوتية، بعدما اتهمهما بالسعي الدائم لإشعال فتيل الفتنة الطائفية.
واتهم القمص عبد المسيح بالاشتراك في جريمة الفتنة بتصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام، من بينها أن المسلم يفضل أن تزني أخته ولا تتنصر.
ورأى أن الأخطر منه تصريحات الأنبا بيشوي في إحدى الصحف اليومية بأن "المسلمين ضيوف على مصر وأهلها الأقباط، وأنه حان الوقت أن تسترد الكنيسة للدفاع عن نفسها بجيش من الاستشهاديين".
ونقلت المصريون عن الوحش قوله إن ذلك كان له أثره السلبي على شباب الأقباط الذين ثاروا ثورة عارمة لعدم تنفيذ الأحكام القضائية

مفكرة الاسلام

ليست هناك تعليقات: