الجمعة، ٢٤ سبتمبر ٢٠١٠

نص بيان العوا في تكذيب الكنيسة



كرر الدكتور محمد سليم العوا تمسكه بكل كلمة قالها في حواره مع برنامج "بلا حدود" على قناة الجزيرة قبل أيام.
وكان العوا قد صرح في البرنامج المذكور إن الكنائس والأديرة يوجد بداخلها أسلحة، وإنه لا بد من إخضاعها لرقابة الدولة أسوة بالمساجد.
وحمل العوا، بشدة، على التغول القبطي الذي تشهده مصر حاليًا في ظل ضعف الدولة، والذي برز مؤخرًا في عدة قضايا أهمها تسليم امرأتين أسلمتا إلى الكنيسة، وتحدي بابا الأقباط لأحكام القضاء المصري بشكل علني.
وأصدر بيانا, نقلته الشروق المصرية, جاء فيه نصا:
نشرت صحيفة "المصري اليوم" الأربعاء 13 من شوال 1431هـ ــ 22/9/2010م كلاما منسوبا إلى نيافة الأنبا موسى أسقف الشباب بالكنسية القبطية الأرثوذكسية، جاء فيه أن:"أزمة الكنيسة القبطية مع الدكتور العوا انتهت، بعد عدوله عن تصريحاته الأولى التي اتهم فيها الكنيسة بأنها تحوى مخازن للأسلحة، وتأكيده أنه لم يقصد المعنى الذي تم فهمه من حديثه".
ويؤكد الدكتور محمد سليم العوا أنه لم ينف، ولم يكذب، ولم يتراجع عن حرف مما قاله في برنامج بلا حدود الذي أذيع يوم الأربعاء الموافق 6 من شوال 1431هــ ــ 15/9/2010م، وأنه أرسل تصحيحات إلى الصحف التي نشرت مثل هذا الكلام، والصحف التي نسبت إليه ما لم يقله، ونشرتها هذه الصحف بصيغ لا يخفى على القارئ ما فيها.
وأن الدكتور العوا يعيد، بهذه المناسبة، استمساكه بكل كلمة قالها في البرنامج المذكور".
الكنيسة تقاضي "العوا" و"منصور":
هذا وقد تقدم نجيب جبرائيل، المحامى، ببلاغ إلى المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، طالب فيه بالتحقيق مع الدكتور العوا، وأحمد منصور، مقدم البرامج بقناة الجزيرة، بسبب تصريحات الأول، من خلال قناة الجزيرة.
وطالب جبرائيل في بلاغه,وفق ما ذكرت صحيفة المصري اليوم, باتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة العوا ومنصور، واعتبر تصريحات العوا تنطوى على إساءة بالغة لجموع الأقباط، وتمثل سبا وقذفا علنيا، وإشاعة لأخبار كاذبة تضر بهم داخل المجتمع, على حد قوله.
مفكرة الاسلام

ليست هناك تعليقات: