الأحد، ١٢ أغسطس ٢٠١٢

إطلاق النار على مسجد في الولايات المتحدة
أُطلق عياران ناريان على مسجد في مدينة مورتون غروف في ولاية إيلينوي، وذلك بحسب ما صدر عن مكتب "مجلس العلاقات الأمريكية - الإسلامية" في شيكاغو.
وقال المجلس في بيان: "أضرار لحقت بجدار المسجد من العيارات التي مرَّت على بعد بضعة سنتيمترات من رأس الحارس".
وأضاف: "كانت العيارات قوية بما فيه الكفاية لتقتله فيما لو أصابته".
وفي البيان، عبَّر مكتب "مجلس العلاقات الأمريكية -الإسلامية" في شيكاغو عن مخاوفه من هذا الوضع المثير للقلق.
وأفادت المعلومات الأولية من التحقيق، التي ذكرها المجلس في بيانه أن العيارات قد يكون أطلقها أحد جيران المسجد الذي يعارض منذ زمن طويل وجوده قرب منزله.
يشار إلى أن وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس كان قد أبدى أسفه عقب تدنيس مسجد مونتوبان بجنوب غرب فرنسا حيث عُثر أمس أمام المسجد على رأسيْ خنزيرين.
وقال مانويل في رسالة وجَّهها إلى الرئيس الإقليمي لتجمع مسلمي فرنسا الذي يتبعه المسجد: "بصفتي مواطنًا ووزيرًا مكلفًا الأديان لا يسعني إلا أن أعبِّر عن سخطي إزاء هذا الفعل المستفز الذي يسيء لكرامة مسلمي فرنسا، ويصدم جميع مواطنينا المتعلقين بقيم التسامح".
وأكد الوزير الفرنسي عزمه الكامل وتصميم أجهزة الشرطة المكلفة التحقيق على كشف المسئولين عن هذا العمل الحقير بهدف إحالتهم إلى القضاء.
وكان وزير الداخلية الفرنسي - المسئول عن دور العبادة - قد دعا المسلمين إلى إنشاء إسلام "فرنسي"، وذلك أثناء افتتاحه للمسجد الكبير في مقاطعة سيرجي بحضور محمد موسوي رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية.
مفكرة الاسلام

ليست هناك تعليقات: