السبت، ٢٦ يونيو ٢٠١٠

لقي مصري حتفه وأصيب ثلاثة آخرون السبت، بنيران الشرطة "الإسرائيلية

لقي مصري حتفه وأصيب ثلاثة آخرون السبت، بنيران الشرطة "الإسرائيلية" على الحدود المصرية وسط سيناء، في هجوم يعد الأحدث في سلسلة حوادث مماثلة بمنطقة الحدود.
وبرر الجانب "الإسرائيلي" الواقعة بأن المصريين الأربعة كانوا يقومون بمحاولة لتهريب المخدرات إلى "إسرائيل"، ما دفع الجنود "الإسرائيليين" إلى إطلاق النار عليهم، وفقًا للرواية التي أبلغتها للسلطات المصرية.
احتجاز 3 آخرين
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر أمني في سيناء، إن السلطات المصرية تلقت اتصالات من الجانب "الإسرائيلي" تفيد بمقتل مصري من أهالي سيناء وإصابة ثلاثة تم نقلهم إلى مستشفى "إسرائيلي" بالنقب.
وأفاد شهود عيان من بدو سيناء، أن الجيش "الإسرائيلي" فتح نيران أسلحته على مجموعة من بدو سيناء أثناء اقترابهم من الأسلاك الشائكة عند العلامة الدولية رقم 45 بقرية الصابحة الحدودية مع "إسرائيل"، وسط سيناء، ما أدى إلى مقتل شخص واحتجاز ثلاثة جرحى لدي الجانب "الإسرائيلي".
يشار إلى أن العشرات من المصريين من أبناء سيناء الذين تقع بيوتهم بالقرب من الحدود المصرية مع "إسرائيل" قتلوا في حوادث إطلاق نار مماثلة، إضافة إلى مجندين في الشرطة المصرية العاملة على حراسة الحدود المصرية مع إسرائيل، وذلك خلال الأعوام الخمسة الأخيرة.

ليست هناك تعليقات: