السبت، ٢٦ يونيو ٢٠١٠

وزير الصحة: نواب بمجلس الشعب كانوا يحصلون على أموال من المرضى مقابل "تخليص" قرارات العلاج

أكد د. حاتم الجبلي وزير الصحة أنه كان يعلم مسبقًا بالزوبعة التي أثارها عدد كبير من نواب مجلس الشعب وبعض الصحفيين والإعلاميين ضده، بسبب إيقافه لمهزلة إهدار المال العام، على حد تعبيره، التي كانوا يقومون بها في قطاع الصحة، وتصديت لها بداية من عام 2010.

وقال الجبلي، خلال حواره للإعلامي سيد على خلال برنامج 48 ساعة على فضائية "المحور"، إن بعض هؤلاء النواب كانوا يأتون إلى مكتبه ليهاجموني بشكل غير لائق أمام موظفي الوزارة بسبب وقفتي الحاسمة معهم، لافتًا إلى أنهم كانوا يذهبون إلى المستشفيات بصحبة عشرات المرضى بأتوبيسات من دمياط وجهات أخرى، ليدخلوهم مستشفي الهلال بالقوة، وذلك لأن هؤلاء الناس كانوا يدفعون الأموال للنائب، وكان مدير المستشفى يخاف منهم ويتركهم يدخلون بلا قرارات علاج مختومة من الدولة وكأننا في سوق بلا نظام.

وأضاف الجبلي: أوقفت كل ذلك من بداية عام 2010، رغم أن الكثيرين حذروني من هذه الخطوة وقالوا لي لا تثير الإعلام والدنيا ضدك، ولكنني رفضت وكنت في البداية وحيد أمام هذا الهجوم إلى أن وقف بجانبي رئيس الحكومة ووزير المالية والمهندس أحمد عز وساعدوني في توفير المليارات التي كانت تهدر.

وأكد الجبلي أنه منذ أن فجر هذا الموضوع ونواب مجلس الشعب بدأوا الهجوم عليه وتسليط الصحفيين والإعلام على التجريح في شخصه والشك في ذمته المالية، رغم أنه حقق في هذه الفترة العديد من المكاسب للدولة.

وعن قضية أرض مدينة نصر التي أثارها نائب الإخوان فريد اسماعيل، أكد الجبلي أن هذه الأرض مسجلة لشركة تأسست عام 1981م، ورئيس هذه الشركة هو حسن عباس زكي، وأن هذه الأرض تم تخصيصها من شركة مدينة نصر لشركة حسن عباس زكي عام 1984 بسعر المتر 100 جنيه، ومساحتها حوالي 20 ألف متر، وكان من ضمن شروط العقد أن يتم البناء على الأرض خلال فترة معينة، ولكن زكي لم يقم بالبناء، فسحب حي مدينة نصر الأرض، ثم حدث تصالح وعادت الأرض مرة أخرى لشركة زكي بعقد ابتدائي وبني عليها مستشفى ولكنها فشلت وفي عام 2004 حاولوا بيع المستشفي وعرضت في مزاد علني، وكنت شريكًا فيها، مشيرًا إلى كل ذلك تم قبل توليه كرسي الوزارة.

وتسائل الجبلي : لماذا علا صوت نواب مجلس الشعب علي وهاجموني وكأني أخذت الأرض والمستشفى ببلاش، والحكاية كلها أني اشتريت بعقود ابتدائية ولم أسجلها بشكل نهائي، فلماذا يظهروني وكأني متهم وأخذت شيئا ليس من حقي؟!

وأضاف الجبلي أنه أكثر وزير حرصًا على المال العام وقال: اكتشفت وأنا في الوزارة أن هناك مليارات كانت تهدر ليس لصالح العلاج والدواء وتطوير المستشفيات وإنما لصالح بعض النواب من أجل الانتخابات
.

ليست هناك تعليقات: