السبت، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٠

أطلقوا حملة "الدائرة السوداء" بدائرة مفيد شهاب.. شباب 6 أبريل يحذرون الناخبين من التصويت: للي بيجوعك وبيضلمها وبيضربك وبيغرقك

أطلقت حركة "شباب 6 أبريل" أمس الثلاثاء حملة "الدائرة السوداء"، والتي تدعو المصريين إلى مقاطعة انتخابات مجلس الشعب المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل، إذا لم تستجب الدولة للدعوات بتوفير الضمانات الكافية لإجرائها في أجواء من النزاهة والشفافية، وعدم الإخلال بمبدأ التكافؤ بين المرشحين.
وجرى توزيع نحو ألف منشور على المواطنين بدائرة محرم بك بالإسكندرية، وهي الدائرة التي يعتزم الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية خوض الانتخابات فيها، وتتضمن دعوة الناخبين إلى مقاطعة انتخاب مرشحي الحزب "الوطني"، وهي الدعوة التي حظيت بترحيب كبير من المواطنين.
وحملت المنشورات صورة للوزير مفيد شهاب وعليها علامة خطأ، وصورة أخرى للنائب خالد خيري مرشح الحزب "الوطني" المحتمل بدائرة العطارين، وعلى صورته نجمة داوود، في إشارة إلى تعاملاته التجارية مع إسرائيل.
وكُتب أسفل الصورتين "انتخب الحزب الوطني علشان بيجوعك وبيضلمها وبيضربك وبيغرقك – علشان اللحمة ب 100 جنيه وعلشان الطماطم بـ 70 جنيه وعلشان بيصدروا الغاز لإسرائيل – علشان ابنك مش عارف يتعلم وعلشان بنتك مش عارفة تتجوز وعلشان أخوك مش عارف يشتغل".
وتبرر الحركة إطلاق "الدائرة السوداء" على حملتها، قائلة إن "الدائرة السوداء هي دائرة تطل علينا بصفة دورية كل خمسة أعوام تسمى مجازا الدائرة الانتخابية، وهي سوداء لأنها عبارة مكان محاط من الخارج برجال من الأمن المركزي بزي أسود لإرهاب الناخبين وفي الداخل حالة أشد سوادًا بتعتيم متعمد لحجب كافة المعلومات والحقائق من تزوير في إرادة الناخبين، وحسم نتيجة الفرز بقائمة ناجحين معدة مسبقا فهي دائرة تكتسي بالسواد من الداخل والخارج"، على حد تعبيرها.
وكانت الحركة هددت في وقت سابق بإجراء انتخابات موازية في نفس يوم الانتخابات، إذا لم تقم الدولة بوضع ضمانات لنزاهة الانتخابات، مثل التصويت ببطاقة الرقم القومي، والإشراف القضائي الكامل على العملية الانتخابية برمتها، والرقابة على الانتخابات من قبل منظمات المجتمع المدني المحلي والدولي وتوفير فرص متكافئة إعلامية متكافئة للناخبين لعرض برامجهم الانتخابية.
من جانب آخر، دعت حركات "6 أبريل –العدالة والحرية – حشد" إلى إجراء اجتماع لبحث الرد على حكم محكمة جنح مستأنف المنشية بحس الناشط السكندري حسن مصطفى يوم الأحد الماضي، بالحبس لمدة شهر بدلاً من ستة أشهر مع غرامة 2000 جنيه، بتهمة التعدي بالضرب على المقدم خالد عبد المحسن رئيس مباحث الترحيلات بمحكمة جنايات الإسكندرية.
ويؤكد مصطفى، أن المحضر الذي تم تحريره ضده هو محضر كيدي، حينما كان داخل محكمة الجنايات لتوقيع كشف الطب الشرعي عليه، لإثبات اعتداء أحمد عثمان ضابط مباحث قسم سيدي جابر عليه بالضرب وإحداث إصابات به، وقال إن الضابط خالد عبد المحسن منعه وقام بتلفيق تهمة الاعتداء عليه.

ليست هناك تعليقات: