الأحد، ٣١ أكتوبر ٢٠١٠

من بينهم كفيف حاصل على جيد جدًا.. استبعاد طلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وأوائل كليات جامعة الازهر من المدينة الجامعية لأسباب أمنية

اعتصم مجموعة من الطلاب المستبعدين من المدينة الجامعية بالأزهر، ظهر السبت، أمام مبنى إدارة جامعه الأزهر بمدينة نصر، حاملين حقائبهم معهم، احتجاجا على استبعادهم من المدينة الجامعية.
ونظم الطلاب وقفة صامته أخذوا يقرأون فيها القرآن وجلسوا لمدة تقارب الساعة أمام مبنى الإدارة كما أدوا صلاة الظهر جماعة أمام مبنى الإدارة وتوجه وفد منهم لمقابلة رئيس الجامعة الدكتور عبد الله الحسيني لمطالبته بحل المشكلة.
ضمت المظاهرة عددا من الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، والذين تم استبعادهم، ومن بينهم طالب بكلية الشريعة وهو طالب كفيف حاصل على تقدير جيد جدا، وعلى الرغم من ذلك استبعد من المدينة لأسباب أمنية، ومن بينهم بعض أوائل الكليات كالطب والعلوم.
أعلن الطلاب خلال وقفتهم الاحتجاجية ظهر أمس أنهم ماضون في احتجاجاتهم على هذا الاستبعاد المتعسف حتى يعود إليهم حقهم، مطالبين وسائل الإعلام بمتابعة قضيتهم العادلة التي سيدشنون لها العديد من الفعاليات خلال هذا الأسبوع .
ياتى ذلك في كرد فعل علي قيام إدارة جامعة الأزهر باستبعاد عدد من طلابها من السكن بالمدن الجامعة رغم حصولهم على تقديرات التفوق التي تؤهلهم للتسكين في المدينة بسبب التقارير الأمنية.
من جانبه أكد المهندس علي عبد الواحد مدير عام المدن الجامعية بالأزهر أن الطلاب المستبعدين لا تنطبق عليهم شروط المدينة الجامعية، وأن الجامعة ليست لديها تعليمات مسبقة باستبعاد الطلاب من التسكين، مشيرا إلى أن عملية التسكين بالمدينة الجامعية تخضع لمعايير يتم تطبيقها على الجميع دون أي اعتبارات أخرى.

ليست هناك تعليقات: