الأحد، ٣١ أكتوبر ٢٠١٠

تجمع لضحايا الاعتداءات الجنسية أمام الفاتيكان

ينظم المئات من ضحايا الاعتداءات الجنسية التي ارتكبها كهنة بحق أطفال وعائلاتهم وقفة أمام الفاتيكان اليوم الأحد لإدانة إدارة الكنيسة الكاثوليكية لهذه الفضيحة.
وسيتظاهر مئات من الضحايا وعائلاتهم من جميع أنحاء العالم في مقر الكنيسة قبل القيام بمسيرة شموع يوجهون خلالها رسائل إلى الفاتيكان.
وقال ماركو لودو ريتسيني الناطق باسم ضحايا هذه الاعتداءات في مؤسسة انطونيو بروفولو الإيطالية للصم: "هذا التحرك ليس هجومًا على إيمان أو ديانة بل يتعلق بسلوك وأخلاقيات".
وكان 67 طفلاً من الصم البكم في هذا المركز الكاثوليكي في مدينة فيرونا قد تعرضوا لاعتداءات جنسية من قبل كهنة أو غيرهم من أعضاء الكنيسة بين الخمسينات والثمانينات.
وصدرت احتجاجات مماثلة في اوروبا والولايات المتحدة، اتهمت الكنيسة بعدم التحرك بسرعة وحزم ضد الكهنة المتورطين في هذه القضايا أو في إخفائها.
وقال بيرني ماكديد أحد مؤسسي المجموعة الأمريكية لصوت الناجين التي تقف وراء التجمع: "المجتمع فشل في معالجة مشكلة استغلال الأطفال من قبل الكهنة لكن لا يمكننا ان نترك هذه القضية بدون حل".
وأخبر ماكديد وكالة فرانس برس: "حان وقت التحرك، ونأمل في كشف الغطاء والتأكد من أن كل الأطفال الذين تعرضوا لانتهاكات في العالم يتلقون مساعدة".
وسيشارك في التجمع أشخاص من 13 بلدًا بينها أستراليا وبلجيكا وبريطانيا وهولندا والولايات المتحدة.
وهزت الكنيسة الكاثوليكية فضائح كشفت أن كهنة ومدرسين كاثوليك في أيرلندا والولايات المتحدة ودول أخرى اعتدوا جنسيًا على أطفال على مدى سنوات طويلة.
مفكرة الاسلام 31-10

ليست هناك تعليقات: