الأحد، ٧ نوفمبر ٢٠١٠

حجاب والدسوقي والفخراني انضموا للحركة.. "كفاية" تدعو لوقفة احتجاجية أمام جامعة القاهرة تنديدًا بتجاهل الحكومة للأحكام القضائية

وجهت حركة "كفاية"، الدعوة إلى كافة القوى والحركات السياسية في مصر، للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستظمها ظهر يوم الخميس القادم أمام النصب التذكاري لجامعة القاهرة، تحت شعار: "كارت أحمر للنظام.. كارت أحمر للحرس الجامعي".
يأتي ذلك احتجاجا على عدم التزام الحكومة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بشأن العديد من القضايا، وكان آخرها الحكم النهائي غير القابل للطعن الذي أصدرته المحكمة الإدارية العليا بطرد الحرس الجامعي التابع لوزارة الداخلية من الحرم الجامعي، وإنشاء وحدات حراس مدني بديلة.
وصرح الدكتور عبد الحليم قنديل المنسق العام لحركة "كفاية"، أن الوقفة المزمعة تأتي تنديدًا بإهدار النظام لأحكام القضاء، سواء فيما يتعلق بالحرس الجامعي، أو الحد الأدنى للأجور و"مدينتي" وتصدير الغاز لإسرائيل، على الرغم من صدور أحكام نهائية من المحكمة الإدارية العليا.
وقال قنديل إن الوقفة تهدف لإيصال رسالة للنظام بأنه أوشك على "الاحتضار" وأن تبنيه المعالجة الأمنية في كافة القضايا أمر غير مجد.
ودلل على ذلك بالأحداث التي شهدتها جامعة عين شمس من اعتداءات قام بها البلطجية على أساتذة "حركة 9 مارس"، واعتداء ضابط الحرس الجامعي بالضرب على سمية أشرف طالبة جامعة الأزهر فرع الزقازيق.
واعتبر أن تلك الإجراءات لن تسكت أصوات الطلاب أو المعارضين لنظام قال إنه يوشك على الاقتراب من النهاية، على حد قوله.
في سياق متصل، كشف المنسق العام لـ "كفاية" عن انضمام عدد من الشخصيات العامة للهيئة التنسيقية العليا للحركة، وفي مقدمتهم الشاعر سيد حجاب والمؤرخ المعروف الدكتور عاصم الدسوقي والدكتور عبادة كحيلة وحمدي الفخراني صاحب دعوى "مدينتي" وأحمد دومة من نشطاء "حركة 6 أبريل".

ليست هناك تعليقات: