الثلاثاء، ٢٠ ديسمبر ٢٠١١

ردًا على كلينتون.. مصر تؤكد رفضها أي تدخل بشؤونها الداخلية


جدد وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو رفض مصر أي تدخل في شئونها الداخلية، مشيرا إلى أن وزارته تقوم بإجراء الاتصالات والتوضيحات التى تتعلق بأية تصريحات من أي مسئول أجنبي تتعلق بالشأن الداخلي المصرى.

وأشار أن مصر تفعل ذلك مع أية دولة وليس الولايات المتحدة فقط , وإن مثل هذه الامور لاتؤخد ببساطة من جانب وزارة الخارجية، وذلك ردا على سؤال بشأن تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون بشأن أحداث شارع القصر العيني ومجلس الوزراء خلال الأيام القادمة.

وأكد عمرو عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء وعدد من الشركات المصرية العاملة في الخارج، أن التواجد المصرى بالخارج لا يمثل أعباء اضافية على الموازنة المصرية بل هو مكسب كبير لمصر سياسيا واقتصاديا واجتماعيا بشأن رعاية المصريين بالخارج، موضحا أن مصر لها 120 بعثة بالخارج مقابل 150 بعثة أجنبية على أرض مصر.

وأوضح أن مصر ستبدأ تطبيق المعاملة بالمثل للدبلوماسيين الأجانب بشأن الحصول على تأشيرات مسبقة ابتداء من منتصف يناير المقبل، وذلك بعد أن تم توزيع أجهزة البصمة وتدريب الكوادر المصرية في السفارات بالخارج.

وأعلن وزير الخارجية أنه سيبدأ في النصف الثاني من يناير المقبل جولة خارجية تشمل زيارة ست دول أفريقية من دول حوض النيل، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

يذكر أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، وكذلك الخارجية الفرنسية قد انتقدوا طريقة تعامل الأمن المصري مع المتظاهرين المصريين أمام مجلس الوزراء وفي ميدان التحرير خلال الأيام الماضية.





ليست هناك تعليقات: