الاثنين، ١٢ ديسمبر ٢٠١١

رجل الأعمال نجيب ساويرس يحتقر مقومات الأمة المصرية اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - البدرى: ساويرس يحتقر المظاهر الإسلامية

أكد الداعية الإسلامى الشيخ يوسف البدرى أن رجل الأعمال نجيب ساويرس يحتقر مقومات الأمة المصرية من بين كل الأقباط فهو يحارب الحجاب علانية وكذلك النقاب واللحية والعمامة، وكذلك المادة الثانية من الدستور ويقول عنها أنها تسبب الفرقة بين المصريين.
وأشار البدرى لـ " بوابة الوفد " فى تعليقه على أسباب قيامه برفع دعوى قضائية ضد المشير محمد طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والقائم حاليا بوظيفة رئيس الجمهورية بصفته إلى أنه قام برفع هذه الدعوى لتغيير ساويرس بشخصية قبطية معتدلة يتوافق عليها الجميع واستبعاد ساويرس بعد العديد من التصرفات التى تركت أثراً سلبياً لدى العديد من المسلمين حيث قام كما يقول البدرى بسب الدين علانية فى التليفزيون عندما قال لإحدى المذيعات على الهواء وهو يتحدث عن شخص مختلف معه " أنا هطلع دين أمه " كما أنه يحتقر مقومات الأمة المصرية من بين كل الأقباط فهو يحارب الحجاب علانية وكذلك النقاب واللحية والعمامة وكذلك المادة الثانية من الدستور ويقول عنها أنها تسبب الفرقة بين المصريين.
وأضاف البدرى أن ساويرس قام باستعداء أمريكا والغرب ضد مصر عندما طالب فى برنامج تلفزيونى أذيع على إحدى القنوات الغربية بأن تتدخل هذه الدول لحماية الأقلية المسيحية والحقيقة أن أخطائه كثيرة حيث قال إنه سوف ينشأ قناتين من أجل محاربة المظاهر الإسلامية كالحجاب واللحية والنقاب وهو ينفق كثيراً على العلمانية سواء فى صحف ينشأها أو فى قنوات قضائية يمولها من أجل الهجوم على الإسلام والإسلاميين.
وأشار البدرى إلى أن ساويرس ذهل كثيرا بعد نتائج المرحلة الأولى للانتخابات ووجد النتيجة فى صالح التيار الإسلامى ثم فوجئنا بتعيينه فى المجلس الاستشارى والحقيقة كما يقول البدرى إنه يتوجب على أهل مصر أن يقاطعوا كل شركاته وكل إنتاجه.
وأكد البدرى على وجود العديد من الأقباط المعتدلين من الممكن الاستعانة بهم فى هذا المنصب لأنهم يحترمون المقومات الثقافية للأمة المصرية مثل جمال أسعد عبد الملاك وجورج إسحق ورفيق حبيب وألوف من الأقباط الذين ليست عليهم علامات استفهام لأنهم لم يسقطوا فى تلك السقطات التى سقط فيها نجيب ساويرس.
ويقول البدرى: إنه يطالب فى دعواه بأن يتم استبداله بإحدى الشخصيات القبطية المعتدلة لأنه كما يقول البدرى يسخِّر أمواله لمحاربة الإسلام خفية وعلانية.
ويتساءل البدرى : أين هذا مما يفعل البابا شنودة الذى رفض التدخل فى شئون البلاد متمثلاً بالقول اعط ما لقيصر لقيصر واعط ما لله لله، ولقد سمعت ورأيت أمام عينى البابا شنودة يقول للسادات إن أقباط مصر لن ينالوا حقهم كاملاً إلا فى ظل حكومة إسلامية رشيدة ولاشك أن اختيار ساويرس فى المجلس الاستشارى قد أزعج ملايين المصريين ولذلك وضعنا الأمر أمام القضاء لكى يقضى فى أمره.
جديراً بالذكر أنه قد أقيمت اليوم دعويان قضائيتان أمام مجلس الدولة طالبتا بإصدار حكمين قضائيين باستبعاد نجيب ساويرس من المجلس الاستشارى.
الدعويان أقامهما الداعية يوسف البدرى وعصام محمد المحامى ضد كل من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء ورئيس جهاز المخابرات ووزير المالية ووزير الجهاز القومى للاتصالات، وطالبا فيهما باستبعاد ساويرس من المجلس الاستشارى وعدم استخدام الوزراء لشبكة المحمول موبينيل لاختراقها من قبل المخابرات الإسرائيلية ولتسهيله لاختراق شبكة الاتصال فى مصر وذلك عن طريق وضعه لشبكات المحمول فى سيناء.

ALWAFD


هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

يسقط يسقط ساويرس.
يجب على كل مصرى مقاطعة شركاته ختى يتراجع عن أةواله .