الاثنين، ٥ ديسمبر ٢٠١١

إخوان مصر يهددون برفع دعوى قضائية ضد ساويرس

هددت جماعة الإخوان المسلمين برفع دعوى قضائية ضد رجل الأعمال النصراني نجيب ساويرس، بتهمة السب والقذف على خلفية الاتهامات التى وجهها لهم بتلقى أموال من قطر والسعودية، وأن أمريكا تتغاضى عن التمويل التى تحصل عليه التيارات الاسلامية فى مصر.
وأكد المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمود غزلان أن ساويرس دائما يردد الأكاذيب على الإخوان، مؤكدا أن تمويل الجماعة من جيبوهم ومن أموال أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.
وأوضح غزلان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن ساويرس دعا للتدخل الأمريكى فى شئون مصر، وأن كلامه يفتقد إلى الحس الوطنى ولا ينتمى للوطنية، كما أنه اعترف بأن أمريكا تمول خصوم للإسلاميين، لإجهاض تحركهم المبنى على رغبة الشعب والديمقراطية.
وطالب غزلان ساويرس إذا كان لديه دليلا واحدا ضد جماعة الإخوان المسلمين بأنهم يتلقون تمويلات من الخارج يقدمه على الفور إلى الجهات الرسمية، واتهمه بإثارة الفتن الطائفية والتحريض على المسلمين دائما، مشيرا إلى أنه يدعم حزب الجبهة ويموله، كما يمول حزب المصريين الأحرار وكذلك الأحزاب الليبرالية، موضحا أنه يروج لهذه الأكاذيب بعدما قال الشعب كلمته وأعطى الإخوان صوته فى الصندوق، وعزف عن الكتلة.
وحول اتهام ساويرس للجماعة بالتزوير، قال غزلان "إنه يزعم ذلك، وهذا يقولها الفاشلون، مشبهه بالتلميذ الفاشل حينما لا يجيب على الأسئلة فى الامتحانات يقول إن الامتحان من خارج المنهج"، مشيرا إلى أن رئيس العليا للانتخابات قال إن المخالفات فى المرحلة الأولى كانت بسيطة للغاية ولا تؤثر فى العملية الانتخابية.
من جانبه اتهم نادر بكار، المتحدث الإعلامى باسم حزب النور "السلفى" المهندس نجيب ساويرس بتشويه صورة الإسلاميين، بكلام مرسل، مشيرا إلى أنه ليس جهة تحقيق، وأن الجهة الوحيدة التي من حقها أن تحاسبهم على مصادر تمويلهم هى الجهاز المركزى للمحاسبات، مؤكدا أن مصادر تمويل حزب النور تنحصر فقط فى اشتراكات الأعضاء وتبرعاتهم.
وقال بكار: "يبدو أن هناك سوء نية متعمد لتشويه صورة حزب النور بعد نجاحه غير المسبوق فى الحصول على أصوات المصريين خلال الجولة الأولى فى الانتخابات"، مشيرا إلى أنه يثق فى ذكاء الشعب المصرى وقدرته على الاختيار.
وتابع: "إذا كان حزب النور يتلقى أموالا من الخارج فلما لا ينفقها على دعاية تلفزيونية وصحفية ضخمة مثلما نرى دعاية حزب المصريين الأحرار والكتلة المصرية طل علينا بإعلاناتها فى أغلب القنوات الفضائية الصحف القومية والخاصة"، وتساءل بكار: "من فينا الذى يمتلك الملايين ويخالف قرار اللجنة العليا للانتخابات الذى وضع حد أقصى للانتخابات يقدر بنصف مليون جنيه؟".

ليست هناك تعليقات: