الأحد، ١٨ ديسمبر ٢٠١١

المحافظ ومدير الأمن نفيا علمهما بالزيارة.. لجنة "الكونجرس" الأمريكى تجرى مقابلات مع قيادات كنسية وأسر الفتيات المتحولات للإسلام بالمنيا


كتب - عبد الحميد قطب   |  17-12-2011 14:14

تجرى لجنة مُشكَّلة من أعضاء ومسئولين بالكونجرس الأمريكى، زيارة ميدانية إلى محافظة المنيا للتحقيق فى ظاهرة "أسلمة" الفتيات المسيحيات، بناءً على دعوة وجهها إبرام لويس "مؤسس" رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري، المعنية بالفتيات المسيحيات المتحولات إلى الإسلام.

وعلمت "المصريون" أن اللجنة المؤلفة من 6 أفراد تابعين للجنة الدفاع بالكونجرس الأمريكى التقت مجموعة من الأساقفة والقساوسة، والناشطين الحقوقيين، على رأسهم مايكل منير "رئيس حزب الحياة، رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة"، والذى اصطحب اللجنة أثناء زيارتهم قيادات الكنائس.

والتقت اللجنة أسر الفتيات اللاتى أشهرن إسلامهن، لسماع شهادتها حول ظروف وملابسات تحولهن إلى الدين الإسلامي، ومن بينها أسرة الفتاة أميرة كمال التى أعلنت إسلامها منذ شهر وكذلك أسرة مريم رضا ميخائيل، كما التقت العميد كمال وجدى "رئيس مركز المعلومات بمديرية أمن المنيا.

وتقوم اللجنة بإعداد تقرير عن ظاهرة تحول الفتيات المسيحيات إلى الإسلام، تمهيدًا لطرحه للنقاش داخل الكونجرس، بعد أن عقدت لجنة الدفاع فى الكونجرس الأمريكى فى الأيام الماضية، جلسة استماع نشرت "المصريون" تفاصيلها فى عددها الصادر بتاريخ 3 ديسمبر لمجموعة من أقباط المهجر بالولايات المتحدة، ومن بينهم المحامية والناشطة القبطية دينا جرجس لمناقشة ظاهرة إسلام الفتيات.

وكانت "جرجس" قد تقدمت بطلب إلى لجنة الدفاع بالكونجرس لبحث ازدياد دخول الفتيات المسيحيات الإسلام، بدعوى أنهن يتعرضن للاختطاف ويجبرن على ذلك. ويرأس الجلسة السيناتور المتعصب فرانك وولف.

من ناحيته، ندد المفكر القبطى بولس رمزى، بزيارة الوفد الأمريكى التى اعتبرها تدخلا سافرًا فى الشأن المصري، وترسخ لما يتردد حول أن الأقباط يخضعون للحماية والوصاية الأمريكية، ما يجعل المسلمين ينظرون إليهم على أنهم عملاء وليسوا وطنيين.

وأوضح أن الزيارة أظهرت بما لا يدع مجالاً للشك أن هناك عناصر داخل الكنيسة الأرثوذكسية، وأقباط المهجر، ونشطاء سياسيين داخل مصر يساهمون فى إشعال فتيل الفتنة فى البلاد، لأنهم يصورون إسلام الفتيات على أنه اختطاف وإكراه على التحول من المسيحية إلى الإسلام.

من ناحيته، نفى اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا علمه بوصول هذه اللجنة، كما نفى اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا، وجود معلومات لديه حول وصول الوفد الأمريكي، وهو ما يعنى أن هذا الوفد لم يخطر المسئولين المصريين.

ليست هناك تعليقات: