السبت، ١٧ أبريل ٢٠١٠

اتصالات عاجلة انتهت إلى نشر الأليزيه بيانا ينفي الخبر .. لغط واسع حول إلغاء زيارة ساركوزيه للقاهرة مراعاة للظروف الصحية لمبارك


أثار الخبر الذي نشرته صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية أمس عن تأجيل زيارة كان من المقرر أن يقوم بها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزيه إلى القاهرة بسبب المتاعب الصحية للرئيس مبارك لغطا شديدا في الأوساط السياسية والإعلامية ، وتسببت في إحراجات عديدة واتصالات بين الجانبين المصري والفرنسي انتهت إلى سرعة إعلان قصر الرئاسة الفرنسي أن الموعد لم يكن قد تحدد بعد لهذه الزيارة .

وكانت صحيفة (لوفيجارو) الفرنسية، قد ذكرت أمس الجمعة، أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ألغى زيارة كانت مقررة لمصر مطلع مايو المقبل بسبب الحالة الصحية للرئيس محمد حسني مبارك.مشيرة إلى أن الرئيس مبارك كان قد أجريت له عملية لاستئصال المرارة في مستشفى هايدلبرج بألمانيا مطلع مارس الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مبارك يقيم منذ عودته من ألمانيا في منتجع بمدينة شرم الشيخ، حيث ترأس أمس الخميس، اجتماعا وزاريا للمرة الأولى منذ عودته إلى مصر.

غير أن مصدرا بقصر الأليزيه بادر بعد ساعات من انتشار الخبر إلى القول بأنه لم يكن قد سبق تحديد موعد لزيارة الرئيس ساركوزى لمصر، وبالتالى فإنه لا مجال للحديث عن تأجيل الزيارة لأن موعدها لم يكن قد تحدد أصلا .

وكان لافتا في بيان الأليزيه حرصه على إزالة أي ذيول للخبر الخطير الذي نشرته لوفيجارو ، فأضاف البيان على غير العادة قوله : تعبر الرئاسة الفرنسية اليوم عن سعادتها باستئناف الرئيس حسنى مبارك لأنشطته الرسمية بعد فترة النقاهة التى قضاها فى أعقاب العملية الجراحية التى أجراها الشهر الماضى فى ألمانيا ، مشيرا إلى أن الاتصالات "جارية الآن" بين باريس والقاهرة لتحديد موعد الزيارة المرتقبة .

يأتي هذا اللغط في سياق تنامي أخبار ومعلومات متضاربة حول الوضع الصحي للرئيس مبارك بعد العملية الجراحية الأخيرة التي أجراها في ألمانيا .

ليست هناك تعليقات: