الأحد، ١٩ ديسمبر ٢٠١٠

تراجع عن ترشحه أمام سرور بالسيدة زينب.. محمد عبد العال الفائز عن دائرة إمبابة والوراق لا يملك صوتًا انتخابيًا بها!!

سيتم الطعن على على فوز محمد عبد العال رئيس حزب "العدالة الاجتماعية" في انتخابات مجلس الشعب الأخيرة عن دائرة إمبابة والوراق، على حساب إسماعيل هلال مرشح الحزب "الوطني" الذي يشغل عضوية المجلس منذ التسعينات، لعدم امتلاكه صوتا انتخابيا بالدائرة.
إذ تضمنت مذكرة قانونية أعدتها لجنة يرأسها محام بالنقض التي تدفع ببطلان عضوية عبد العال أنه ليس له صوت انتخابي بالدائرة التي أعلن عن فوزه فيها، مما يعني عدم جواز ترشحه عنها وبالتالي بطلان انتخابه.
وتستند المذكرة إلى أن النائب المنتخب من مواليد حي السيدة زينب، وأن والده يدعى عبد العال أبو سنة ينحدر من قرية من مركز قليوب بالقليوبية وكان يعمل بدار الهلال وصوته الانتخابي بنفس محل إقامته بالسيدة زينب، وصوت نجله في نفس الدائرة وسبق له الإدلاء بصوته فيها.
وسبق أن أعد عبد العال أوراق ترشيحه كمرشح حزب "العدالة" عن دائرة السيدة زينب ضد الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب، لكنه تراجع عن ترشحه أمامه وعقد معه الأخير صفقة مقابل ذلك تقضي بترشحه عن دائرة إمبابة والوراق.
وترشح عبد العال بالفعل عن الدائرة التي لا يملك بها صوتًا انتخابيًا- كما تقول المذكرة- وتم إسقاط عضوية اسماعيل هلال مرشح الحزب "الوطني" وعضو مجلس الشعب السابق، فيما اعتبره الأخير جاء في إطار صفقة انتخابية تم فيها تقديمه قربانا وكبش فداء لرئيس مجلس الشعب.

ليست هناك تعليقات: