السبت، ٣ أكتوبر ٢٠٠٩

قال: شنطتي جاهزة زي سبتمبر 1981.. الأنبا بيشوي "يأمر" الحكومة بالإفراج عن كاهن كرداسة المتهم بالتزوير وينتقد حبس المسيحيين في قضية الاتجار بالأطفال

طالب الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس بإطلاق سراح القس متاؤوس عباس وهبي المحكوم عليه بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات، بتهمة تزوير بيانات شهادة ميلاد فتاة مسلمة لتسهيل زواجها من مسيحي، مشددًا على ضرورة الإفراج عنه بدعوى أنه لم يكن على علم بواقعة التزوير.
وخلال محاضرته التي ألقاها يوم الأربعاء الماضي بالمؤتمر السنوي لتثبيت العقيدة الذي يعقد بدير الأنبا ابرآم بالفيوم، قال بيشوي معلقًا على قضية كاهن كنيسة كرداسة المحبوس،: "أنا زعلان عشان القسيس المحبوس"، وأضاف قائلا: "شنطتي جاهزة زي سبتمبر 81... لازم القسيس ده يطلع من السجن".
وكانت محكمة جنايات الجيزة التي أصدرت الحكم بسجن القس لمدة خمس سنوات، قالت في حيثيات الحكم إنه تيقن لديها على وجه الجزم واليقين أن القس ميتاؤس بدلا من أن يرشد الفتاة على الوسائل القانونية لتغيير ديانتها في بطاقتها الشخصية، عمد إلى تزوير بطاقة شخصية لها حتى يتمكن من تزويجها بشاب مسيحي.
من جهة أخرى، انتقد الأنبا بيشوي الأحكام الصادرة بسجن المتهمين المسيحيين في قضية تجارة أطفال حديثي الولادة بأحكام تراوحت بين السجن سنتين وخمس سنوات، وهي القضية التي أدين فيها تسعة مصريين وأمريكيان.
وقال بيشوي إن قانون الأحوال الشخصية المسيحية يوجد به تبني، وليس له علاقة بتجارة الأطفال، مضيفًا: "الدكتور بياخد أجرة توليد ودار الرعاية بتاخد مصاريفها... ازاي تصدر أحكام منهم 3 سجن مشدد 5 سنين والباقي أشغال شاقة سنتين، 11 شخص اتسجنوا لأنهم ينقذوا طفل من الإجهاض... لأن الطفل جاء من الغلط فأتولد وتبنته عائلة مسيحية ومولود من أم مسيحية".
وتساءل بيشوي: "هل إنقاذ طفل من الإجهاض ومنع قتل نفس يتحكم عليهم بالسجن... طب يطلعوا قانون بإباحة الإجهاض خلونا صرحاء.. هي إيه الحكاية بالضبط!!"
وكانت الشرطة المصرية قد تمكنت من ضبط سيدة تحمل الجنسية الأمريكية بعد أن أثيرت شكوك لدى محاولتها إضافة أحد الأطفال، وعمره لا يتعدى شهرين، على جواز سفرها.
وطلبت السفارة الأمريكية منها إجراء تحليل "دي إن إيه" للتأكد من نسب الطفل، فرفضت إجراء التحليل، ما جعل السفارة تشك في أمرها وقامت بإبلاغ المباحث التي أكدت تحرياتهم حول الواقعة بأن المتهمة تقوم بمغادرة البلاد والعودة أكثر من مرة، وأنها سبق لها وأضافت طفلين آخرين على جواز السفر الأمريكي الخاص بها.
والمتهمة متزوجة من مصري وتقوم بتزعم عصابة لتهريب أطفال السفاح للخارج, وبيعهم لأسر أمريكية محرومة من الإنجاب مقابل مبالغ مالية.

المصريون (خاص): : بتاريخ 2 - 10 - 20

ليست هناك تعليقات: