السبت، ٣ أكتوبر ٢٠٠٩

بلاغ نزار غراب يكشف تحالف "البيزنس" مع بوتيكات حقوق الإنسان .. منظمة حقوقية تعلن تضامنها مع نجيب ساويرس ونوال السعداوي

في تطور لافت لردود الفعل حول التحقيقات الجارية بنيابة أمن الدولة في ملف نجيب ساويرس واعتدائه على الشريعة الإسلامية والشعائر الدينية الإسلامية مثل الحجاب ، فاجأ مركز حقوقي مصري الرأي العام بإعلان مناصرته "للملياردير" القبطي المعروف ضد منتقديه ، معتبرا أن أي انتقاد لساويرس هو اعتداء على الأقباط !! ، وانتقد بيان صادر عن لجنة تدعى "الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" المحامي الأستاذ نزار غراب ، وحرضت السلطات المصرية ضده وطالبتها بالتصدي له ومنعه من مقاضاة "الملياردير" ساويرس ، وفي إشارة من اللجنة لإثارة الطائفية في القضية قالت أن نزار غراب المحامي مسلم وساويرس مسيحي وأن فتح باب "الحسبة" في هذا المجال يسبب فتنة طائفية حسب قول اللجنة .
وانتقد الشبكة المحامين الذين رفعوا دعوى قضائية ضد الدكتورة نوال السعداوي بسبب ما أسماه بـ "دعوتها لإنشاء مجموعة التضامن من أجل مجتمع مدني بمصر"، وأضافت: هكذا يكون نجيب ساويرس والدكتورة نوال السعداوي متهميّن بالتحريض علي ازدراء الدين الإسلامي، محذرًة الحكومة من الخطر الذي يهدد حرية الرأي والتعبير بسبب هذه القضايا.
يأتي هذا فيما يطرح الدور الذي تقوم به المنظمات الحقوقية علامات استفهام، خاصة في ظل تخليها عن المعتقلين الإسلاميين، ودفاعها الدائم عن الذين دأبوا على مهاجمة الشريعة الإسلامية بدعوى حرية الرأي، وهو ما ربطه مراقبون بالتمويل الأجنبي الذي تعتمد عليه تلك المنظمات والذي يقدر بملايين الدولارات.
وكان غراب قد اتهم ساويرس بالتحريض وازدراء ضد الشريعة الإسلامية والدستور المصري الذي ينص في مادته الثانية على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيس للتشريع في مصر، مشيرًا إلى أنه يقوم من خلال تصريحاته لوسائل الإعلام الغربية، والتي كان آخرها تصريحاته لتلفزيون BBC" بتحريض الأقلية المسيحية في مصر على التمرد، والزعم أن 15 مليون مسيحي يعانون من الاضطهاد والتمييز بسبب المادة الثانية في الدستور، الخاصة بالشريعة الإسلامية.
وهو الأمر الذي اعتبره "غراب" يشكل إساءة وجريمة في حق الشعب المصري، وتمثل تحريضا سافرا على الفتنة الطائفية وهي جريمة يعاقب عليها القانون.
واعتبر المحامي في أقواله أمام النيابة أن التصريحات التي أدلى بها ساويرس تهدد السلم والأمن الاجتماعي لما تمثله من استفزاز لمشاعر الأغلبية المسلمة من الشعب المصري لتجرئه على الشريعة الإسلامية والثوابت الإسلامية، خاصة وأنه أدلى بتصريحات ضد الهوية الإسلامية لمصر وهجوما سافرا ضد حجاب المرأة المسلمة.
وأكد غراب أن المواطنة لا تعنى هدم ثوابت الدين الإسلامي، مشددا على أن الأقلية المسيحية في مصر تحصل على كامل حقوقها ولكن بعض أفرادها يبحثون عن "مواطنة" تقوم على هدم ثوابت الدين الإسلامي، مطالبًا النيابة بأن تضم نسخة من الحلقة التي تتضمن حوار ساويرس لبرنامج "في الصميم" الذي أذاعته فضائية BBC" في أواخر أغسطس الماضي .

كتب هشام سلطان (المصريون): : بتاريخ 3 - 10 - 200

ليست هناك تعليقات: