الاثنين، ٢٢ مارس ٢٠١٠

الممرضة تعمل بعقد منذ 20 عامًا وبـ 75 جنيها في الشهر.. وعندما شكت لمحافظ أكتوبر قال لها:. امشي يا ست ما تفضحيناش أمام الأجانب

لم تكن الممرضة التي تعمل بنظام العقد منذ 20 عامًا تعلم أن تجرؤها بطرح مشكلتها على الدكتور فتحي سعد محافظ 6 أكتوبر أثناء لقاء جماهيري مع أهالي قرية سقارة ستنتهي بطردها على الملأ.

وتفاجئ الحضور ومن بينهم الدكتورة مشيرة خطاب وزير الدولة للأسرة والسكان ومسئولين من السفارة الإيطالية برد فعل المحافظ خلال "المؤتمر الأول للحد من الفقر بقري محافظة أكتوبر"، قائلا للسيدة: اسكتي هتفضحينا أمام الأجانب.

وكان المواطنون الذين حضروا اللقاء مدفوعين بأن المؤتمر سيناقض أوضاعهم المعيشية تفاجئوا بتجاهل قضايا الفقر وعدم طرحها للنقاش وعدم منحهم مشروعات أو إعانات أو قروض كما وعدهم المسئولين الذين حشدوهم لحضور المؤتمر بعد إغرائهم بصرف قروض ومنح ومشروعات لمحاربة الفقر.

وفوجئوا بالمحافظ يفض الاجتماع بعد أن أعلن أن الدكتورة مشيرة خطاب حضرت لمساعدة السيدات على استخراج بطاقات الرقم القومي وشهادات الميلاد لساقط القيد، فقامت سيدة تعمل ممرضة بمستشفي سقارة، وقالت له: البطاقة مش مشكلة أبدا يا سيادة المحافظ.. لأن البطاقة بتطلع بـ 15 جنيه بس .. إحنا عندنا مشاكل أهم.

وتقدمت إلى منصة المؤتمر لتعرض عليه شكواه، وهي تقول: أنا شغالة بالمستشفى بقالي 20 سنه ولسه ماتعينتش"، فنهرها المحافظ وطردها وهو يقول لها " امشي يا ست أنتي.. هتفضحينا أمام الأجانب"، فصاحت الممرضة: أنت تقدر تعيش بـ 75 جنيه زيي والله دا ظلم، وهو الأمر الذي استدعي التدخل الفوري لرجال الأمن لإجبار السيدة على مغادرة المؤتمر.


عن المصريين

ليست هناك تعليقات: