الأربعاء، ٤ مارس ٢٠٠٩

قافلة "خط الحياة من بريطانيا إلى غزة" التي تحمل مساعدات إنسانية موجهة إلى أهالي غزة، بقيادة جورج جالاوي عضو مجلس العموم البريطاني إ


تصل قافلة "خط الحياة من بريطانيا إلى غزة" التي تحمل مساعدات إنسانية موجهة إلى أهالي غزة، بقيادة جورج جالاوي عضو مجلس العموم البريطاني إلى منطقة الحدود المصرية مساء اليوم الأربعاء، في محطتها قبل الأخيرة التي شملت عددا من الدول الأوروبية والعربية في طريقها إلى قطاع غزة.
وصرح المستشار محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض ورئيس "اللجنة الشعبية لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني" لـ "لمصريون"، أنه وعددا من أعضاء مجلس الشعب وأستاذة الجامعة ولفيفا من النشطاء السياسيين والحقوقيين سيكونون في استقبال القافلة، لدى وصولها إلى منفذ السلوم البرى مساء اليوم.

حرم الرئيس
أثار نشر جريدة "الأهرام" في أحد أبوابها، نبأ عن عيد ميلاد السيدة سوزان مبارك حرم رئيس الجمهورية، غضب مؤسسة الرئاسة التي وجهت تأنيبا لأسامة سرايا رئيس التحرير، وطالبته بعدم تكرار ذلك مستقبلا.
وكانت "الأهرام" نشرت في باب "حدث في مثل هذا الأسبوع"، أن السيدة سوزان مبارك ولدت في يوم 28 فبراير عام 1941، وهو ما أثار استهجان مؤسسة الرئاسة التي رفضت التعرض لهذه المسألة بالنشر، خاصة وأن الأمر محض شخصي، ولا يعد من المعلومات المهمة للقارئ.

أبو الغيط
دعا أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري مجلس الأمن إلى تعليق أمر الاعتقال الذي أصدرته المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء: إن أبو الغيط دعا مجلس الأمن لعقد جلسة عاجلة وطارئة لتأجيل أمر الاعتقال.
وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد قررت اليوم إصدار مذكرة دولية لاعتقال الرئيس البشير، بسبب ما نسبته إليه من اتهامات بالضلوع في أعمال إبادة جماعية وجرائم حرب وقعت في إقليم دارفور السوداني.
وقد أعلنت المحكمة في مؤتمر صحفي أن التحقيقات وجدت أن عمر البشير نسق عملية تخطيط وتنفيذ الحملة ضد متمردي دارفور، وأن هناك ما يفيد بأنه كان يسيطر على كل أجهزة الدولة في السودان خلال الحملة.

ليست هناك تعليقات: